أخبار الرياضة

قطر 2022| كرواتيا ترافق المغرب إلى دور الـ16 بالمونديال

ودع منتخب بلجيكا نهائيات كأس العالم قطر 2022، من الدور الأول، بعد التعادل مع كرواتيا دون أهداف، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في مونديال قطر.

وأقيمت مباراة بلجيكا وكرواتيا، مساء اليوم الخميس، على ملعب “أحمد بن علي المونديالي”، بالجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات في كأس العالم.
وهدد الهجوم البلجيكي، دفاعات كرواتيا مُبكرًا بعد مرور تسع دقائق من عمر الشوط الأول، وسدد كاراسكو بقوة ولكن دفاع وصيف كأس العالم أبعد الكرة.

واحتسب الحكم ركلة جزاء للشياطين الحمر في الدقيقة 15، بعد تدخل عنيف على كاراسكو، ولكن الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور، قام بإلغاء ركلة الجزاء بعد العودة إلى تقنية الفيديو.


وشارك روميلو لوكاكو كبديل في الشوط الثاني، وحاول تهديد مرمى الكروات، ولكن رأسيته تصدى لها حارس مرمى كرواتيا.


وسيطرت بعد ذلك كرواتيا على مجريات اللعب، وقدمت العديد من المحاولات أمام المرمى، ولكن الحارس البلجيكي تيبو كورتوا، تصدى لكل المحاولات الكرواتية.


وأنقذ القائم الأيسر كرواتيا من الهدف الأول، بعد تسديدة من كاراسكو، قام الحارس لكوفيتش بالتصدي لها، عادت إلى لوكاكو ورميلو أطلق تسديدة قوية ولكن القائم تصدى للكرة وخرجت برا الملعب.


وفي الدقيقة الأخيرة من عمر اللقاء، واصل لوكاكو مسلسل إهدار الفرص، وهذه المرة لم يستغل عرضية رائعة من إيدين هازارد، ومن أمام خط المرمى، لم يُحسن البلجيكي التصرف مع الكرة.


وبهذا التعادل أصبح رصيد المنتخب البلجيكي 4 نقاط في المركز الثالث في المجموعة السادسة، خلف كرواتيا التي بات رصيدها 5 نقاط، لتتأهل إلى الدور الثاني، رفقة منتخب المغرب الذي تأهل كمتصدر للمجموعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى