المقالات

و رحل حامل لواء التراث الشعبي في محايل عسير

عدد المشاهدات 7200

،، وبرحيل العم هادي بن عبدالله تكون الشرى بل بحرأبو سكينة قاطبة قد فقدت علمًا في الكرم والجود والحضور الاجتماعي والتراثي، صعب تعويضه.

– كان العم هادي بن عبدالله رحمه الله ذا أنفة وكاريزما قيادية في ألفاظه وهمته وتطلعاته وآماله، وفي ملبسه وتأنقه، لا تراه إلا في أبهى حلل الرجال و زينتها.

– كان الراحل أبرز من يشجع الشباب على العلم، وكان من أكثر المقرعين المحاربين لـ(امهيمان)

– والهيمان مصطلح أطلقه بأبوية العم هادي بن عبدالله رحمه الله في الثمانينيات الميلادية لمواجهة ظاهرة تسرب بعض الشباب من المدارس حينذاك، لدرجة أنه كان يتأنف من استقبالهم في مركازه الشهير في ساعي البريد.

– رحل أهم شخصية في بحر أبوسكينة داعمة للتراث الشعبي الأصيل في منطقة عسير، وخاصة شعره وألوانه الأدائية.

– وللأسف فاتنا شرف تكريم العم هادي في نشاطات المركز الثقافية في رمضان الماضي

– لكن ما لا يدرك كله لا يترك جله، ففي أقرب فعالية ثقافية في بحر أبو سكينة سوف نوصي من بعدنا، إن لم نكن موجودين، على تبني مبادرة تكريم لائقة بالعم هادي يحضرها ويحييها، بالشعر والكلمة، أصحاب الموروث الأصيل بالمنطقة الذي خدمه أبو محمد على مدى أكثر من ستين عامًا.

– رحم الله العم هادي بن عبدالله، وأحر التعازي لذويه، وللوسط التراثي في عسبر، فأنا أشهد أنه فارق الصف رجال.

بقلم/ أ.محمد علي الشاعري

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. جزاك الله خيرا أخي الكريم أبا علي فعلا الفقد كبير في رجل الكرم والجود والشهامة وحرصه على لم الشمل رجل صادق وافي مع الكل رحمه الله رحمة واسعة وأسكنه فسيح جناته..

  2. احر التعازي والمواساه لاهله وذويه ومحبيه لقد اعانني ربي جل في علاه واكرمني بالحضور للمشاركه في الصلاة والدفن جئت من درب بني شعبه وفاءًا ومحبه للعم هادي الذي طالما شاركنا الافراح والاتراح واعتنى لنا بساقه حتى اقعده المرض فكلف ابناءه واهله بمواصلتنا وحضور افراحنا والاحزان
    حضرت جامع الشرى قبل اذان العصر بوقت فكان الجامع ممتلئًا بمحبيه الذين قدموا لتوديعه كان الجامع يعج برجال من علية القوم ومن اوساطها ومن الفقراء ومن العماله الوافده من كل الجنسيات وهذا يدل على تواضع الراحل ومحبته للجميع دون تفرقه او استكبار لقد فقد خميس البحر بل عسير قاطبه علم من اعلامها رحم الله الفقيد وجبر مصاب ذويه ومحبيه
    انا لله وانا اليه راجعون

  3. رحمه الله واسكنه فسيح جناته
    ماتتذكرون الإنسان الا اذا مات
    الله المستعان ولا حول ولا قوة الا بالله.

  4. رحمه الله واسكنه فسيح جناته وجعل قبره روضة من رياض الجنة نعم كان نعم الرجل كان قمة في التواضع والكرم ونعده من اهل الخير ان شاء الله وهو صديق لوالدي وأخي الاكبر رحمهم الله جميعآ نسأل الله العلي القدير ان يرحمهم جميعآ وان يجمعهم في الفردوس الاعلى من الجنه
    عزاءنا لابناءه واهله ومحبيه وانا لله وانا اليه راجعون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com