اجتماعيةالمقالات

كيف نتعامل مع فترة الاختبارات؟

عدد المشاهدات 1424

بقلم: فاطمة مخصوم

بدأ الطلاب في الاستعداد للإختبارات. هذه الفترة تحدد مستويات الطلاب وبعدها تكون النتائج والتوجهات خصوصاً للطلاب في المرحلة “الثانوية”. تعتبر هذه الفترة الفارقة في مستقبلهم وهي التي تحدد الكثير من اختياراتهم المستقبلية في المجال الجامعي وتتيح النتائج المتميزة للطلاب المتفوقين اختيار التخصص المطلوب في سوق العمل، والذي يرغب الطالب في الالتحاق به، حيث يكون متاحًا للطلاب الاختيار بين العديد من الجامعات والتخصصات للالتحاق بها.

وبشكل عام، فإنها فترة مهمة لجميع الطلاب في جميع المستويات، لأنها حصاد ومجهود عام دراسي كامل. يحتاج الطلاب في هذه الفترة إلى المتابعة المكثفة من قبل الأهل لقياس مستوى أبنائهم وتحسين مستواهم وتنمية قدراتهم المعرفية. كما يحتاج الطلاب إلى الهدوء في المنزل وتهيئة الجو المناسب الذي يحتاجونه للدراسة والتجهيز للإختبارات.

على الطالب أن يسعى للحصول على أعلى الدرجات ونيل أفضل الرتب. يجب على الطالب أن يعرف ما هي الطريقة المثالية التي يستوعب فيها معلومات المنهج الدراسي. هناك من الطلاب يفضلون المذاكرة ضمن مجموعة، ومنهم من يختار المذاكرة الفردية. اعطِ أبنائك حرية اختيار الأسلوب المناسب لهم في المذاكرة وشجعهم عليه.

هناك أساليب حديثة للحفظ والذاكرة، ابحث عنها وطبقها. نذكر منها:

– حفظ أول حرف من التعداد وتكوين كلمة.
– حفظ عدد التعداد.
باختصار شديد، ادعم أبنائك في هذه الفترة واسعَ إلى تهيئة الجو المناسب لهم واترك حرية الاختيار لهم في اختيار الأسلوب المناسب لهم في المذاكرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com