أخبار محلية

“عسول” تطبيق لتثقيف وتعليم أطفال “السكري” وأسرهم

عدد المشاهدات 1752

غيداء الغامدي – جدة

بهدف توعية أطفال السكري وأسرهم تم إطلاق تطبيق ” عسول” التعليمي والتثقيفي ، وذلك بالتعاون ما بين أستاذ واستشاري غدد الصماء والسكري لدى الأطفال بجامعة الملك عبد العزيز بجدة البروفيسور عبدالمعين عيد الأغا ونجمة كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز قسم الهندسة الكهربائية والحاسبات أميرة عابد خوجة.
و”عسول” هو تطبيق إلكتروني مبتكر باللغة العربية لأطفال السكري من عمر (٠)إلى (١٤) سنه ، إذ يهدف إلى تثقيفهم وتعليمهم من عمر مبكر عن السكر.
ويحتوي التطبيق على واجهتين رئيسيه وهما للطفل والأهل ، وتحتوي كل منهما على معلومات تثقيفية عن داء السكري ، بالإضافة إلى منبه لضبط جرعات حقن الانسولين، وأرقام المستشفيات والمراكز المختصة بسكري الأطفال ، مع امكانيه التواصل السريع مع مشرف الطفل في الحالات الطارئة.
كما توجد آلة حساب السعرات الحرارية للطعام، فيديوهات تعليمية لطريقة حقن الانسولين، تسجيل ومتابعه قراءات سكر الدم وكمية جرعة الانسولين المأخوذة.
وخلال الأسبوع القادم يصاحب التدشين مبادرة سيتم إطلاقها في عيادات الغدد الصماء للأطفال في عدد من المستشفيات الحكومية وعيادات القطاع الخاص بإشراف البروفيسور عبد المعين الأغا وتنفيذ نجمة كلية الهندسة أميرة خوجة تحت مسمى أنا سكر توعي بالسكري من النوع الأول وطرق التعامل مع السكري خلال شهر رمضان الكريم ، كما يصحب ذلك تعليم الأطفال وأهاليهم على استخدام تطبيق “عسول”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com