أخبار محلية

تدشين مهرجان العسل الشتوي في نسخته الأولى بغامد الزناد

عدد المشاهدات 1144

غامد الزناد: محمد المنتشري

تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة، وبحضور مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة المهندس فهد بن مفتاح الزهراني، وشيخ قبائل غامد الزناد الشيخ عثمان بن علي الزندي، دشن محافظ غامد الزناد صقر بن عبد العزيز بن رقوش، مساء أمس الخميس ١٤٤٤/٧/٢٥ انطلاق فعاليات مهرجان العسل الشتوي في نسخته الأولى بالمحافظة، والذي جاء بتنظيم فرع البيئة والمياه والزراعة ويستمر على مدى ثلاثة أيام بمشاركة 36 عارضًا.

وقد تجول المحافظ ومرافقوه في ارجاء المهرجان وشاهد ماتم عرضه من اعسال، مستمعًا إلى شرح من العارضين عن أنواع العسل المعروض.

بعد ذلك أقيم حفل خطابي بدأ بالقران الكريم، تلاه كلمة المهندس فهد مفتاح الزهراني، أوضح فيها أن هذه المهرجانات تعد إحدى عوامل نجاح التنمية الزراعية حيث يتم من خلالها تسويق المنتجات والتعريف بها مشيرًا إلى أن الوزارة حريصة على دعم قطاع العسل بدعم مالي غير مسترد من خلال عدة برامج منها برنامج ريف وبرنامج الزراعة العضوية.

وبين : أن صناعة العسل بمنطقة الباحة تعد احدى الميز النسبية التي تشتهر بها المنطقة وتتميز بها على المستوى المحلي والدولي وقد حظي عدد من النحالين على جوائز عالمية وإقليمية من خلال حصولهم على مراكز أولى ومراكز متقدمة مما يؤكد بان مهنة صناعة العسل في الباحة تحظى بعناية فائقة وتمارس وفق معايير عالمية، ورفع “الزهراني” شكره لسمو أمير المنطقة على دعمه ورعايته للمهرجان.

بعد ذلك القيت قصيدتين شعرية كما اقيمت ندوة قدمتها جامعة الباحة ممثلة في كليتي العلوم والآداب بالمخواة وقلوة أدارها الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن علي الزندي، وفي ختام الحفل كرم بن رقوش الجهات المشاركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com