أخبار محلية

نزار قباني يفتتح مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ

عدد المشاهدات 1152

شرم الشيخ _فاطمة الجبيني
أعلنت إدارة مهرجان السينما العربية عن اختيار فيلم “قمر دمشق” لافتتاح دورة المهرجان الأولى بمدينة شرم الشيخ منتصف يوليو المقبل . الفيلم الوثائقي يتناول سيرة الشاعر العربي الكبير نزار قباني الذي تحل ذكرى مئوية ميلاده هذا العام ، وهو من سيناريو و إخراج نضال سعد الدين قوشحة وتم تصويره في بيت نزار قباني الذي ولد فيه بدمشق ، واستضاف عددا من الشخصيات التي تحدثت عن الإضافات الابداعية التي حققها .

وقال ياسر الغانم منتج الفيلم أن نزار قباني شاعر عربي معروف في كل الوطن العربي ،وكان عروبيا بامتياز ولا يجب أن تمر ذكرى مئويته دون الاحتفال بها. ولذلك نفتخر بأننا صنعنا فيلما تكريميا عن شاعر سوري كبير مثل نزار قباني وسوف نقدمه للجمهور السوري والعربي بأفضل صورة. ونتشرف بأن يكون الاحتفاء بنزار قباني عربيا ، من خلال وجوده في العديد من المهرجانات السينمائية العربية ، وسيكون أولها في مهرجان السينما العربية بشرم الشيخ .

الفيلم سيناريو وأخراج نضال سعد الدين قوشحة إشراف عام ياسر الغانم ،تعاون فني يزن انزور، مدير إنتاج سمير مصطفى ،مخرج منفذ خالد فرنجية ، مشرف إنتاج حسن غانم ، مدير الإضاءة جمال مطر ،موسيقى عدنان فتح الله ،غناء غادة عمر ، مكساج سامر شالاتي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com