فنون

جامعة دار الحكمة تنظم مع هيئة الأزياء مشروع تصميم الأزياء الاستعراضية

عدد المشاهدات 2048

ليلى الشيخي – جدة

تنفذ جامعة دار الحكمة بالتعاون مع هيئة الأزياء، المشروع الخاص بتصميم الأزياء الاستعراضية والذي يمتد إلى 3 أشهر، حيث بدأ تنفيذ المشروع من يناير الشهر الماضي، وذلك لتدريب وتأهيل مصممي أزياء سعوديين من الجنسين، تحت إشراف الأكاديمية الإيطالية ITS COSMO.
وتمتلك الأكاديمية الإيطالية خبرة طويلة في تصميم الأزياء وحققت تميزاً أكاديمياً في مجموعات الإنتاج ذات العلاقة، حيث يجمع معلموها بين الجانب الأكاديمي والجانب المهني، ويحقق 90% من خريجيها معدلات نجاح كبيرة في صناعة الأزياء.
وعن هذا المشروع وأبعاده التعليمية الرائدة علقت رئيسة الجامعة الدكتورة عبير الدغيثر بقولها: “تحرص الجامعة على مدّ جسور التعاون مع كبرى المؤسسات التعليمية والثقافية الوطنية، ومنها هيئة الأزياء، بما يحقق رسالة وأهداف الطرفين ويحقق الرؤية المملكة 2030”.
وعلق الدكتور زهير العوني مدير قسم التعليم المستمر بجامعة دار الحكمة، على هذا التعاون بقوله: “يأتي هذا التعاون بين الطرفين متوافقاً مع الخطة الاستراتيجية للجامعة والتي تركز على رفد سوق العمل بكفاءات سعودية عالية في مجال التصميم، مدعمة بالمهارات التقنية؛ والذي يتفق مع توجهات الأكاديمية الإيطالية اتس كوزمو بإدخال عناصر الرقمية والاستدامة في تدريباتها ومناهجها الأكاديمية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com