أخبار الصحة

اكثر من 600 مستفيد من مبادرات التطوع الصحي بالنعيرية

عدد المشاهدات 1576

عبدالله الشمري _ النعيرية
استفاد أكثر من 670 متنزها من المبادرات الصحية التي نفذها فريق التطوع الصحي التابع لمستشفى النعيرية العام أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي في جولاته الصحية على مخيمات المتنزهين التي تشهد انتشارا ملحوظا بعد هطول الامطار الأخيرة التي شهدتها محافظة النعيرية..
وأشار مدير المستشفى والمراكز الصحية بقطاع النعيرية حمد القحطاني الى أن فريق التطوع الصحي نفذ مبادرة ( اعرف ارقامك ) والتي تهدف لزيادة وعي المجتمع حول الوقاية من الامراض المزمنة وخفض معدلاتها عبر الأرقام الصحيحة والهامة كداء السكري وضغط الدم وكتلة الجسم ومحيط الخصر ، مؤكدا أهمية هذه المؤشرات لاعطائها صورة عامة عن حالة متلقي الخدمة الصحية.. وأضاف ” القحطاني ” ان الجولات اشتملت على تنفيذ حملة التطعيم ضد الانفلونزا الموسمية. التي أطلقتها وزارة الصحة مؤخراً تحت شعار ” اللحظة اللي ما تتمناها ” وذلك لتقليل الإصابة بأعراض الإنفلونزا الموسمية ومضاعفاتها، داعيا الجميع الحرص على أخذ اللقاح لحمايتهم بإذن الله.
وأبان ” القحطاني ” ان التطوع الصحي يأتي في إطار تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030 وتماشيا مع برامج وخطط التحول الصحي للحفاظ على صحة وسلامة افراد المجتمع و تعزيز الوعي الصحي وتحسين خدمات الرعاية الصحية المقدمة للمواطنين من خلال منصة التطوع الصحي والتي تتيح المجال لكافة فئات المجتمع المشاركة في الفرص والمبادرات التطوعية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com