أخبار الصحة

خلال منتدى عسير للاستثمار..مستشفى أبها الخاص العالمي يوقع اتفاقية إنشاء منتجع سياحي صحي

عدد المشاهدات 1600

عسير _ محمد المنتشري
سعيًا في تطوير منظومة القطاع الصحي والصحة العلاجية والسياحية في منطقة عسير، وقع رئيس مجلس إدارة مستشفى أبها العالمي الأستاذ عبد الله بن عبد المحسن الثميري، عقدًا مع وزارة الاستثمار بغرض إنشاء منتجع سياحي صحي.

جاء ذلك ضمن فعاليات منتدى عسير للاستثمار الذي دشنه صاحب السمو الملكي أمير منطقة عسير الأمير تركي بن طلال، في جامعة الملك خالد، بحضور معالي وزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ومعالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب، والأمين العام لمنظمة السياحة العالمية بالأمم المتحدة الأستاذ زراب بولوليكاشفيلي، مؤخرًا؛ بهدف التعرف على كافة الفرص الاستثمارية بمنطقة عسير.

وشملت الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل مستشفى أبها الخاص مع وزارة الاستثمار عدد من البنود التي تعزز التعاون بين الوزارة والمستشفى وتضمن مخرجات ذات جودة عالية تتماشى مع تطلعات المنطقة.

ومم خلال الكلمة الافتتاحية أكد صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبد العزيز، أن منطقة عسير تحظى باهتمام كبير من القيادة الرشيدة –حفظهم الله– وأنهم يتلقون دعم متواصل لتطوير جميع القطاعات التنموية وإبراز قوتها في كافة المجالات.

كما أكد أنه تم إقامة المنتدى بعد إكمال المنطقة كافة استعداداتها بتهيئة البنية التحتية وإجراء جميع الدراسات وتوفير كافة المعلومات الدقيقة لفرص الاستثمار.

وتابع؛ أنهم يسعون من خلال هذا المنتدى لتحقيق العديد من الأهداف الإستراتيجية الوطنية للاستثمار، وذلك بجذب الاستثمارات المتنوعة والواعدة مثل السياحة والرياضة والزراعة وغيرها من المستهدفات المحفزة لتطوير المنطقة وتحويلها إلى وجهة سياحية عالمية.

كما أشار وزير الاستثمار إلى أن الوزارة تسعى لدعم كافة المشروعات الاقتصادية في منطقة عسير كما أنها تشجع رجال الأعمال بإنشاء مشروعات خدمية وسياحية وذلك للنهوض بالمنطقة.

مؤكدًا أن الوزارة أيضًا تستمع لكافة اقتراحات المستثمرين والعمل معهم على تقليل الصعوبات التي تواجههم وتوفير لهم بيئة جاذبة للاستثمار.

من جهته كشف رئيس مجلس إدارة مستشفى أبها الخاص العالمي الأستاذ عبد الله بن عبدالمحسن الثميري، عن أن هذه الاتفاقية تعتبر نقلة نوعية في المنظومة العلاجية في منطقة عسير والتي تسعى مستشفى أبها الخاص لتطويرها من خلال تقديم أهم سبل السياحة العلاجية , وذلك يضاف إلى مهامها الرائدة في تقديم الخدمات الصحية للمرضى في المنطقة الجنوبية عامة, ومنطقة عسير خاصة .

مؤكدا على دور المستشفى في التطور الصحي الذي تشهده منطقة عسير وأنها تسعى لتقديم أهم الخدمات العلاجية من خلال الكفاءات والكوادر الطبية وأحدث التقنيات العلاجية العالمية والبيئة الصحية الآمنة.

من جهته كشف منتدى عسير للاستثمار عن المشاريع الاستثمارية الرئيسية في منطقة عسير والتي تضمنت توقيع عدد من مذكرات التفاهم الاستثمارية التي تهدف إلى إحداث تحول كبير في المنطقة وهي عبارة عن اتفاقيات استثمارية وتمويلية بين جهات حكومية وخاصة في قطاعات حيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com