أخبار محلية

انطلاق مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية للقرآن الكريم في دورتها الـ43 (4 ملايين) جوائز حفظة القرآن الكريم

عدد المشاهدات 2048

فاطمة الجبيني _الرياض

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود – حفظه الله -، تنطلق اليوم مسابقة الملك عبد العزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره في دورتها الـ 43، التي تنظمها وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد ممثلة بالأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية، في المسجد الحرام بمكة المكرمة وتستمر إلى 21 من شهر صفر 1445هـ.، تشارك في تغطية ونقل المسابقة الدولية قناة اقرأ الفضائية.
تميز هذا العام بزيادة مخصص الجوائز حيث بلغ 4 ملايين ريال في أفرعها الخمسة، نصيب الفائز الأول 500.000 ريال، فيما بلغ عدد المشاركون 166 متسابق من 117 دولة، تم ترشيحهم من دولهم بعد مرورهم بعدد من المراحل لتهيئتهم وإكمال استعدادهم لها.
يذكر أن القناة تقدم حزمة من البرامج المتنوعة الثقافية والاجتماعية والدينية، منها برامج يومية مثل “تقارير من أرض الكنانة” الذي يبث الـ9:15 مساءا، إضافة إلى برنامج فكر وبرنامج اشراقات في آيات، ونادي النجاح مع الدكتور إبراهيم الفقي.
كما يلتقي الشيخ الدكتور عبدالله المصلح متابعي القناة كل يوم أحد للإجابة على استفساراتهم، ويتجدد الموعد مع الدكتور أيمن سويد يوم الأربعاء الساعة التاسعة مساءا في برنامج الاتقان لتلاوة القرآن، ويعاد البرنامج يوم الأحد الساعة الواحدة صباحا بتوقيت مكة المكرمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com