أخبار محلية

غرامة اطعام القرود 500 ريال الحياة الفطرية: بدء معالجة مشكلة تزايد أعداد قرود البابون في المناطق المتضررة

عدد المشاهدات 2584

عبدالله الحكمي – الطائف

نبه مركز تنمية الحياة الفطرية بالغرامة التي تفرض على من يقوم بإطعام قرود البابون.
وقال رئيس مركز تنمية الحياة الفطرية،محمد القربان، إن هناك قرار وزير ينص على أن إطعام قرود البابون يعد مخالفة وتكون عقوبتها 500 ريال بحق المخالف.
وأضاف: أن المركز يراقب تطبيق قرار منع إطعام هذه القرود عن طريق الكاميرات، وأكد أن تحديد أسباب ومواقع انتشار قرود البابون كانا يعيقان المركز في السابق إلا أن المركز عالج ذلك وتم تحديد مواقع القرود وأعدادها.

وكان سابقا قد‏ أعلن المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، ببدء معالجة مشكلة تزايد أعداد قرود البابون في المناطق المتضررة في المملكة، من خلال تطبيق حزمة من الحلول المبنية على دراسات علمية سبق تنفيذها بمشاركة خبراء محليين ودوليين.
وتتضمن حلول معالجة انتشار البابون، حزمة من القرارات التي أوصت بها دراسات علمية شارك فيها 13 خبيرًا من داخل المملكة وخارجها وأقرتها المنظمات الدولية ذات العلاقة.
يذكر انه اعلن في وقت سابق انتهاء عمليات معالجة تزايد أعداد البابون في مناطق المشاعر المقدسة، وخلو هذه المناطق من وجود القرود بشكل كامل، ليبدأ بعدها المركز عمليات المعالجة في باقي مناطق المملكة.
علما ان قرود البابون تستوطن المناطق الجبلية بالمنطقة الجنوبية من الطائف مرورا بالباحة حتى اخر جنوب المملكة ، وكانت ولازالت تسبب الكثير من الخسائر للمزارعين، وايضا في بعض القرى تعتدي على المنازل في حضور وغياب سكانها وايضا تهاجم المخيمات والتجمعات في حال غياب حراساتها ،
والآن اصبح المواطنين المتضررين يترقبون هذه الحلول التي تم الاعلان عنها متمنين ان تكون حلول مفيدة وناجعة بعد ما مروا به من معاناة مع القرود .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com