أخبار محلية

برعاية كريمة من سمو ولي العهد.. في الأول من أغسطس انطلاق النسخة الخامسة من مهرجان ولي العهد في الطائف

عدد المشاهدات 1896

عبدالله الحكمي – الطائف

تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، يُنظم الاتحاد السعودي للهجن، مهرجان ولي العهد للهجن في نسخته الخامسة، وذلك بعد حوالي اسبوعين، وتحديدا يوم الثلاثاء الأول من أغسطس 2023 م، على ميدان الطائف لسباقات الهجن.

وأعلن اتحاد الهجن عن تخصيص جوائز مالية تبلغ قيمتها الإجمالية 56.255 مليون ريال تتنافس عليها مجموعة كبيرة من ملاك الهجن المحليين والدوليين، حيث يبلغ عدد الأشواط التي سيتنافسون عليها خلال فترة المهرجان 589 شوطًا متنوعًا.
وسيبدأ المهرجان من خلال السباق التمهيدي، الذي يشهد إقامة 350 شوطًا، تبدأ في الأول من أغسطس حتى الـ 12 من الشهر نفسه ، من خلال فئات (مفاريد، حقايق، لقايا، جذاع، ثنايا، حيل وزمول).
وينطلق السباق النهائي في الـ 28 من أغسطس، ويستمر لمدة 11 يومًا بإقامة سباق (الماراثون) بعدد خمسة أشواط، و239 شوطًا في السباق النهائي.
وشهدت النسخ السابقة من المهرجان، الذي انطلق في نسخته الأولى عام 2018م، إقبالاً لافتًا من محبي رياضة الهجن في العالم ، إذ يهدف المهرجان إلى تأصيل تراث الهجن وتعزيزه في الثقافة السعودية.
كما حقّق المهرجان عوائد اقتصادية من خلال تنظيم فعاليات متنوّعة تدعم الموروث التراثي وتعزّز من الحفاظ عليه وتنميته، مما يعكس العمق الحضاري للمملكة، بينما تركّز الفعاليات في نسخ المهرجان كافة، على تأصيل تراث الهجن في الثقافة السعودية والعربية والإسلامية.

وفي هذه الايام تجري الاستعدادات على مدار الساعة في سبيل التجهيز للمهرجان، الذي يحظى بدعم سخي وكبير من سمو ولي العهد حفظه الله ، واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن تركي بن فيصل، وزير الرياضة، ومتابعة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للهجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com