أخبار الرياضة

ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقامة في الجزائر برونزيتا الهاشم والتتابع ترفع رصيد الأخضر لـ11 و القدم يتأهب للنهائي عبر الجزائر

عدد المشاهدات 1976

الرياض– متعب الجوهر

أضاف السباحون السعوديون ميداليتين برونزيتين، في اليوم الأخير لمنافسات السباحة التي اختتمت على صالة المركب المائي الأولمبي بمدينة وهران الجزائرية، ضمن دورة الألعاب العربية الخامسة عشرة المقامة في الجزائر.
رافعين الرصيد السعودي من الميداليات في الدورة إلى 11 (أربع فضية وسبع برونزيات).
وجاءت البرونزية الأولى عن طريق السباح أحمد الهاشم، بتحقيقه برونزية سباق1500 حرة، بعد أن حل ثالثاً بزمن 17.59.64 دقيقة.
فيما أحرز فريق التتابع 200X4 م حرة برونزية السباق، بزمن 4.17.84 دقيقة، والذي مثّله أحمد الهاشم ويوسف بوعريش ومحمد المهر وعلي العيسى.
القدم يتأهب للنهائي عبر الجزائر
يبحث المنتخب السعودي تحت 19سنة لكرة القدم، غدا الثلاثاء عند الساعة السابعة والنصف مساء (توقيت السعودية)، عن حجز بطاقة نهائي مسابقة كرة القدم، عندما يواجه نظيره الجزائري (المستضيف) على ملعب 19 مايو بولاية عنابة الجزائرية، في المواجهة الأولى لنصف نهائي الدورة، وكان المنتخب السعودي قد أجرى اليوم تدريبه على الملعب ذاته، استعدادا للمواجهة، فيما يلتقي سوريا والسودان في المواجهة الثانية ضمن الدور ذاته، الساعة الحادية عشر مساء.

سلة الكراسي في نصف النهائي
تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة للكراسي المتحركة، لنصف نهائي المسابقة، حيث سيلاقي غداً الثلاثاء الساعة 9.00 مساء، للبحث عن بطاقة النهائي، وجاء تأهل الأخضر بعد فوزه اليوم الاثنين، على نظيره الفلسطيني بنتيجة 39/53، في اللقاء الذي أقيم في صالة سطاوالي بالعاصمة الجزائرية الجزائر، وكان الشوط الأول انتهى بالتعادل 16/16 وتقدم الأخضر في الشوط الثاني 23/25.
الطاولة تتخطى قطر وتونس
تأهل المنتخب السعودي لكرة الطاولة، لنصف نهائي اللعبة، بعد فوزه على منتخبي قطر وتونس، في المباراتين التي أقيمتا بالقاعة الرياضية بولاية بتيبازة الجزائرية، حيث تخطى قطر بنتيجة 1/3 وتجاوز تونس بنتيجة 0/3 ، وسيلتقي الأخضر غداً الثلاثاء عند الساعة 1.00 مساء، المنتخب الليبي في مواجهته الخامسة في الدور الأول ، حيث يمثل المنتخب السعودي الفريق عبد العزيز بوشليبي وعلي الخضراوي وعزام عالم وخالد الشريف.
اليد يخسر من قطر ويلتقي الجزائر
خسر المنتخب السعودي لكرة اليد، مواجهته الثالثة في الدورة من نظيره القطري بنتيجة 22/23 رغم تقدمه في الحصة الأولى بنتيجة 8/9، ويلتقي في آخر مواجهاته في الدور التمهيدي أمام نظيره الجزائري، غداً الثلاثاء الساعة 7.00 مساء في صالة قصر الرياضة حمو بوتليليس، ضمن الجولة الخامسة من منافسات اللعبة، وكان الأخضر قد كسب العراق في المباراة الأولى، وتجاوز الأردن في المباراة الثانية.
رغد في نهائي الملاكمة
تخوض لاعبة المنتخب السعودي رغد النعيمي (وزن 63 كغ) غدا الثلاثاء الساعة 4.00 مساء، نهائي منافسة اللعبة، أمام القطرية زبيدة الجبور، في قاعة بن عكنون بالعاصمة الجزائرية الجزائر.
الهدف يتصدر ويلاقي الجزائر
تصدر المنتخب السعودي لكرة الهدف، ترتيب المنتخبات في اللعبة، بعد فوزه اليوم الاثنين، على نظيره الأردني بنتيجة 5/11، في المباراة التي أقيمت في القاعة المتعددة للرياضات بمنطقة حيدرة في العاصمة الجزائرية الجزائر، حيث مثّله الوليد كعبي وهاشم السيد ومحمد عسيري وابراهيم المحيا وحمد الحربي.
وسيواجه الأخضر السعودي غدا الثلاثاء، نظيره الجزائري عند الساعة 8.30 مساء، في ثالث مواجهاته في الدورة.
ثلاث أسلحة في المبارزة
تتواصل غدا الثلاثاء منافسات المبارزة، حيث يخوض محسن الشطي ومهدي القروص وابراهيم الهديب، منافسات سلاح الفويل (فرق) الساعة 1.00 مساء، في صالة المركز الرياضي النسوي بن عكنون، وتشارك ضي العميري وفوزية الخيبري وندى العابد وشوق الجزار، في منافسات سلاح الابيه (فرق) الساعة 6.30 مساء، فيما تشارك الحسناء الحماد وربى المصري وعهد المعمر وتالين القضماني، منافسات سلاح السايبر (فرق) الساعة 6.30 مساء.
ستة أوزان في ختام المصارعة
تختتم غداً الثلاثاء مشاركة المنتخب السعودي للمصارعة، عند الساعة 12.30 مساء، بستة أوزان في المصارعة الحرة، حيث يلعب منذر جندو (وزن 61) مسفر السبيعي (وزن 70 كغ) وعمار هوساوي (وزن 97 كغ) محمود هوساوي (وزن 86 كغ) ومنصور كعبي (وزن 92 كغ) ابراهيم فلاته (وزن 97 كغ) .
فردي الدراجات غداً
يواصل المنتخب السعودي للدراجات، منافساته غداً الثلاثاء الساعة 11.00 صباحاً ، بسباق فردي ضد الساعة (السيدات) لمسافة 15 كم، ويمثل أخضر السيدات منيرة الدريويش ودانيه سمباوة، كما يشارك أحمد العمراني والحر الخليف، في منافسات فردي ضد الساعة (رجال) فئة (كبار) لمسافة 29 كم الساعة 12.30 مساء.
حنان وسراج يدشنان الأثقال
يدخل المنتخب السعودي لرفع الأثقال غدا الثلاثاء عند الساعة 5.00 مساء، منافساته في الدورة، بالقاعة المتعددة الرياضات، بمشاركة حنان عامري، في فئة 49 كغ (سيدات)، فيما يلعب سراج ال سليم، الساعة8.00 مساء، في فئة 61 كغ (رجال).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com