أخبار محلية

الفيصل يصل إلى الجزائر لحضور افتتاح دورة الألعاب العربية الخامسة عشر

و يرأس اجتماعات الجمعية العمومية والمكتب التنفيذي و بن جلوي يرفع العلم السعودي، وخمس منافسات سعودية غداً

عدد المشاهدات 1992

الرياض- متعب الجوهر

وصل مساء اليوم الثلاثاء، صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس اتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية، إلى العاصمة الجزائرية الجزائر لحضور افتتاح منافسات الدورة الخامسة عشر للألعاب الرياضية العربية (الجزائر 2023) مساء غد الأربعاء (10 بتوقيت السعودية)، على ملعب 5 يوليو في العاصمة الجزائرية الجزائر، بمشاركة 22 دولة عربية وتستمر حتى الـ15 من يوليو الحالي، وكان في استقباله في مطار هواري بومدين سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الجمهورية الجزائرية الدكتور عبدالله بن ناصر البصيري، ووزير الشباب والرياضة الجزائري عبدالرحمن حماد.
هذا وسيرأس الفيصل اجتماع المكتب التنفيذي لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية الذي يعقد صباح غد الأربعاء، لمناقشة التقرير المالي والإداري للاتحاد، واستعدادات المدن الجزائرية لاستضافة الدورة، واجتماع الجمعية العمومية الحادية والعشرين لاتحاد اللجان التي تعقد غدا الاربعاء.
ووصل برفقة سموه، رئيس البعثة السعودية المشاركة في الدورة صاحب السمو الأمير فهد بن جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد، والرئيس التنفيذي والأمين العام للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية الأستاذ عبدالعزيز بن أحمد باعشن.
وقام سمو الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل فور وصوله بزيارة إلى قرية الرياضيين في الدورة، مقر إقامة البعثات الرياضية المشاركة، وكان في استقباله الأمين العام لاتحاد اللجان الأولمبية الوطنية العربية عبدالعزيز العنزي، ورئيس لجنة الإشراف والمتابعة في الدورة ناصر المجالي، حيث تفقد سموه المرافق الإدارية والفنية والطبية والخدمات التي تقدمها القرية للاعبي الوفود المشاركة.
وجرت مساء اليوم، مراسم رفع العلم السعودي داخل قرية الرياضيين في العاصمة الجزائرية الجزائر، بحضور الأمير فهد بن جلوي رئيس الوفد السعودي في دورة الألعاب العربية ، وأعضاء البعثة السعودية وعدد من اللاعبين واللاعبات.
قدم الأخضر السعودي في مواجهة موريتانيا
يخوض المنتخب السعودي تحت 19سنة لكرة القدم، غداً الأربعاء، مواجهة أمام منتخب موريتانيا على ملعب قسنطينة، بعد أن أنهى تدريبه الأخير اليوم، على ملعب الشهيد حملاوي في العاصمة الجزائرية الجزائر، ويملك الأخضر السعودي نقطة واحدة بعد تعادله في المباراة الأولى أمام المنتخب السوري بهدف لكل منهما.

“سلامي” رابعا في رمي الرمح لقوى البارالمبية
حقق الرامي السعودي حيدر سلامي المركز الرابع، في منافسات رمي الرمح لألعاب القوى البارالمبية تصنيف F57، التي أقيمت اليوم على مضمار وميدان الملعب الأولمبي في مدينة وهران الجزائرية، كما حصل زميله البراء القرني على المركز الرابع وجاء أحمد العلواني في المركز السابع في سباق 100م رجال T54. في حين يشارك الثنائي محمد المهاوش وخالد الأحمري غداً الأربعاء في منافسات دفع الجلة F55 و F34 .

و العقيلي والسبيعي يتأهبان للقرص و1500م
حل العداء حسن عرعور في المركز السادس في منافسات ألعاب القوى (سباق 400 م) بزمن 51.03 ثانية، وخرج زميله عنبر الزهراني من السباق بداعي الإصابة، وستشارك غداً في منافسات ألعاب القوى للرجال والسيدات العداءة يارا أبو الجدايل وزميلها عبدالعزيز الجدعاني في منافسات سابق 100م، ويخوض العداء أسامة العقيلي، غداً، نهائي منافسات (قذف القرص)، فيما يلعب زميله فايز السبيعي نهائي منافسات 1500 م

السباحة تنطلق بأربع سباقات
يستهل المنتخب السعودي للسباحة منافساته في الدورة غداً الأربعاء، حيث يشارك السباحين علي العيسى ومحمد المهر في تصفيات سباق 100 م ظهر، عند التاسعة صباحا، فيما يشارك السباح أحمد الهاشم في نهائي سباق 400 م حرة، وكذلك زميله على العيسى في نهائي سباق 100 م ظهر، وتختتم المشاركات بنهائي سباق التتابع 4×100م حرة.

3 يستعدون لمنافسات الجودو
يبدأ المنتخب السعودي للجودو منافساته غداً، حيث سيشارك بثلاثة لاعبين ولاعبات وهم معتز خوجه وزن 60، وأفنان حكمي وزن 48 وحصه المليكي وزن 52.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com