أخبار محلية

جامعة دار الحكمة بالتعاون مع هيئة الأزياء السعودية و معهد ITSCOSMO تحتفي بخريجات البرنامج التدريبي “تصميم الأزياء”

عدد المشاهدات 1720

ليلى الشيخي – جدة

اختتمت جامعة دار الحكمة مساء يوم أمس الأحد الموافق 29 مايو 2023 م، برنامج “تصميم الأزياء” التدريبي؛ الذي أقيم في رحاب الجامعة بالتعاون مع هيئة الأزياء، ومعهد “ITSCOSMO” الإيطالي؛ على مدى ثلاثة أشهر؛ بهدف تدريب وتأهيل الطالبات والمشاركات وصقل مواهبهن الإبداعية في تصميم الأزياء السينمائية والمسرحية، وتعزيز الوعي التاريخي والثقافي وتجسيد الهوية التاريخية تماشياً مع رؤية المملكة 2030.
من جانبه, أوضح الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك, أن التعاون بين جامعة دار الحكمة، ومعهد ITS COSMO الإيطالي؛ حقق نتائج مثمرة على أرض الواقع، وسوف تحظى به الفترة المقبلة بالعديد من فرص التعاون لإثراء هذا المجال الثقافي الهام، منوهاً بأهمية تصاميم الأزياء في عالم السينما والتي تعكس الهوية السعودية.
وأشاد رئيس قسم التعليم المستمر بجامعة دار الحكمة ومدير مشروع برنامج “تصميم الأزياء” التدريبي الدكتور زهير العوني بالمجهودات الحثيثة التي التزم فريق العمل الساهر على تنفيذ البرنامج بكل من قسم التعليم المستمر بجامعة دار الحكمة، وهيئة الأزياء، وITSCOSMO؛ بتسخيرها لتدريب الـ 15 طالبة المشاركات في البرنامج التدريبي الخاص بمجال تصميم الأزياء في أفضل الظروف الممكنة وبأحدث الإمكانيات.
يذكر أن اختتام البرنامج صاحبه معرضاً للأزياء تم من خلاله عرض 15 زياً مختلفاً من تصميم وابتكار الطالبات المشاركات، والتي جرى تصميمها خلال فترة التدريب، والتي عكست تاريخ الموضة السعودية والمنسوجات والإكسسوارات.. التي تدل على المهارة والملكات الجمالية والروح الابتكارية في الفتاة السعودية ومقدرتها على الإبداع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com