أخبار محلية

بدء قبول ذوي الاحتياجات الخاصة في جامعة الاعمال مع تقديم منحة مقدارها 25% من الرسوم الدراسية

عدد المشاهدات 1320

ليلى الشيخي – جدة 

تحقيقاً لرؤية المملكة 2030 في دعم ذوي الاحتياجات الخاصة وإطلاق عدد من المبادرات التي تدعم حقوقهم وكذلك زيادة الخدمات المقدمة لهم في المملكة العربية السعودية فقد أعلن مركز دعم التعليم بجامعة الاعمال والتكنولوجيا بجدة عن بدء قبول الطلاب والطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصة وصعوبات التعلم للعام الدراسي القادم مع توفير منحة مقدارها 25 % من الرسوم الدراسية، علما بأن المركز من أولى المراكز المتخصصة في الجامعات السعودية والذي يقدم خدماته منذ عام 2017 وقد تخرج اكثر من 100 طالب وطالبة في الأعوام السابقة والذين التحقوا بسوق العمل السعودي. ويهدف المركز إلى توفير فرصة تعليمية متكافئة لذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير تعليم متميز يدعم مسيرتهم العملية، كما ساهمت الجامعة في توقيع إتفاقيات مع القطاع العام والخاص لتوفير فرص تدريبية وعملية لهم بعد التخرج.. هذا والجدير بالذكر بأن العاملين في المركز من المتخصصين الاكفاء في خدمة وتعليم ذوي الاحتياجات الخاصة.
كما أطلق رئيس مجلس الأمناء الدكتور عبدالله بن صادق دحلان حفظه الله عدداً من الخدمات للمركز التي تدعم العملية التعليمية كالسيارات الكهربائية والسماعات المكبرة للأصوات وكذلك الكتب الإلكترونية ويتم توفيرها بناءً على إحتياجات كل طالب إيماناً منهُ بأهمية تحقيق المساواة والعدل في توفير فرص تعليمية مناسبة لهذه الفئة من المجتمع.
وأضافت مديرة المركز الدكتورة مشاعل باطرفي أن المركز يعتبر من المراكز الرائدة في الجامعات السعودية وقد طبقنا كافة المعايير اللازمة لتحقيق الوصول الشامل، كما أضافت سعادتها بأن المركز يخدم الطلاب والطالبات الذين يعانون من صعوبات تعلم مطبقاً أعلى المعايير الدولية المطبقة في معظم الجامعات الأمريكية والبريطانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com