أخبار محلية

إنفاذا للأمر السامي الكريم.. وصول 332 حاج وحاجة يمثلون أولى طلائع المستضافين في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج.. إلى مكة المكرمة

عدد المشاهدات 1680

الرياض | الاعلام والاتصال
استقبلت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، ممثلة بالأمانة العامة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة، اليوم، 332 حاج وحاجة من 31 دولة حول العالم، يمثلون أولى طلائع ضيوف البرنامج، وذلك في مقر استضافتهم بمكة المكرمة، تنفيذا للأمر السامي الكريم باستضافة 1300 حاج وحاجة من أكثر من 90 دولة من مختلف قارات العالم.
وكانت الأمانة العامة للبرنامج قد أنهت بوقت مبكر كافة الإجراءات لتنفيذ الأمر السامي الكريم بالتنسيق والتكامل مع سفارات خادم الحرمين الشريفين والملحقيات الدينية التابعة للوزارة في الخارج لاختيار المستضافين، وتوفير كافة المستلزمات الضرورية لتسهيل إجراءات استخراج التأشيرات، وفق منظومة شاملة تضمن الرقي بالخدمات المقدمة لهم منذ بدء مغادرتهم لبلادهم حتى وصولهم إلى الأراضي المقدسة لتأدية المناسك.
وتسعى وزارة الشؤون الإسلامية بكافة قطاعاتها المختلفة وبإشراف مباشر من معالي الوزير الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ المشرف العام على البرنامج، لتقديم أرقى الخدمات للمستضافين كي يؤدوا مناسك حجهم بكل يسر وطمأنينة ويعودوا إلى بلادهم، كحلقة من سلسلة فريدة تمثل الجهود المباركة والمبادرات المتواصلة في سبيل خدمة الدين والأمة الإسلامية مع الحرص على شمولية البرنامج لأكبر عدد من الجنسيات ممن لم يسبق لهم الحج.
ورفع الحجاج المستضافين الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء ــ حفظهم الله ــ على تمكينهم من الحج في هذا البرنامج النوعي الذي يعكس حرص وجهود القيادة الرشيدة في تلمس حاجات المسلمين في أقطار العالم، وإعانتهم على أداء ركن الحج وفق منظومة متطورة ومتكاملة.. مثمنين الخدمات والتسهيلات المقدمة لهم من وزارة الشؤون الإسلامية والتجهيزات المقدمة لهم منذ مغادرتهم وحتى وصولهم لمكة المكرمة، سائلين الله القدير أن يديم على المملكة وقيادتها الرشيدة نعمة الأمن والتقدم والرقي، وأن يتقبل من كافة الحجاج حجهم وصالح أعمالهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com