أخبار محلية

حفل ختام برنامج الشيخ حسين بن مشيط رحمه الله

عدد المشاهدات 3304

عسير سلمى الشهراني

بمناسبة انتهاء برنامج الشيخ حسين بن سعيد بن مشيط الثاني رحمه الله أقام سعادة الشيخ سعيد بن حسين بن مشيط شيخ شمل قبائل شهران حفلا تكريما للمتدربين والمتدربات والمشاركين في دعم البرنامج الذي قدم من خلاله عدد (4) دورات تدريبية ونوعية بشهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وهذه الدورات عبارة عن “دورة اساسيات السلامة والصحة المهنية” والتي تشرح للمتدرب بداية تاريخ نظام السلامة والصحة المهنية والتشريعات المحلية في المملكة وكذلك التعلم على كيفية تأسيس نظام للسلامة والصحة المهنية وكيفية تطبيق نظام ISO 45001:20138 للسلامة الصحة المهنية كما هو معتمد من منظمة الايزو الدولية وكذلك تم تقديم “دوره إدارة المخاطر” والتي استفاد منها لمتدربين والمتدربات طرق التعرف على المخاطر في بيئات العمل وكيفية تصنيف المخاطر وكيفية عمل وإجراءات تقييم المخاطر وتلاها “دورة السلامة والصحة المهنية وفق معايير الاوشا” والتي قدم من خلالها أنواع مخاطر المعدات وكيفية اعمال التفتيش والمراقبة وأنواع المخاطر في مناولة المواد الخطرة والاعمال في الأماكن المغلقة وما يلزم من توفير وتطبيق أنظمة السلامة في مواقع العمل المختلفة وكذلك تمم البرنامج “بدورة الموارد البشرية والتطوير الإداري” والتي قدم من خلالها استراتيجيات الموارد البشرية وتصميم الهيكل التنظيمي والتوظيف والتدريب وعلاقات الموظفين وإجراءات وزارة الموارد البشرية للعمل والعمال .
وهذا البرنامج المجتمعي يحمل رسالة المساندة والدعم للشباب والشابات وتحفيزهم على تنوع مصادر المعرفة وعلى الاستثمار في التعليم بدورات تطويرية تساند مستوياتهم العلمية المختلفة وتكون عامل مساعد في التقدم على الأعمال حسب احتياجات سوق العمل كما تسعى اليه حكومتنا الرشيدة في رؤية المملكة 2030 لاستغلال المواهب ودعمها .
وفي كلمة القاها سعادة الشيخ سعيد بن حسين بن مشيط شكر فيها كل المشاركين والمتدربين والمتدربات وحث الجميع على ان تكون مثل هذه الاعمال سمة في مجتمعنا بصفة عامة فقيادتنا رعاهم الله حريصة على كل ما من شأنه خدمة للوطن والمواطن والمقيم على هذه الأرض الطاهرة. وقام بتسلم الشهادات والدروع التكريمية تقدير لكل المتدربين والمتدربات وكذلك قدم دروعا وشهادات شكر لمعهد سواعد المستقبل ورئيسة الأستاذ محمد بن عبد الله بن مرزوق الذين احتضنوا البرنامج التدريبي وكذلك كرم فريق مبادرون عسير التطوعي والذي يرأسه الأستاذ فهد بن عبدالله بن مرزوق وقدم شهادات شكر ودرع تكريمي للمدرب محمد سعد بن حزام .
وقبل نهاية الحفل قدم رئيس معهد سواعد المستقبل وقائد فريق مبادرون عسير والمتدرب خالد بن عبدالرحمن الشهري دروع تذكارية لسعادة الشيخ سعيد بن حسين بن مشيط وللمدرب تعبيرا عن امتنانهم لهذا العمل الغير مسبوق والمخصص في دعم مسيرة الشباب والشابات في مجال التطوير والتعليم . كذلك تم تقديم درعا تكريميا من أمهات محافظة خميس مشيط لسعادة الدكتورة أمل بنت حسين بن سعيد بن مشيط كرمز تقدير وتكريم للمرأة السعودية لجهودها من خلال جامعة الملك خالد ومن خلال نشاطها المجتمعي قدمته الدكتورة ريم آل مزهر .
وتم اختتام الحفل بتكريم خاص من سعادة الشيخ سعيد بن حسين بن مشيط ودعوة الجميع على مأدبة تم اعدادها احتفاء بالجميع . انتهى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com