أخبار دولية

انطلاق التصفيات النهائية للمسابقة الوطنية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتفسيره في غينيا بدورتها الـ 40

عدد المشاهدات 1120

دشنت وزارة الشؤون الإسلامية بالتعاون مع الأمانة العامة للشؤون الدينية بالعاصمة كوناكري في جمهورية غينيا أمس، المسابقة الوطنية لتلاوة القرآن الكريم وحفظه وتفسيره وتجويده في دورتها الأربعين، بحضور فخامة رئيس المرحلة الانتقالية للجمهورية العقيد مامادي دومبويا، ودولة رئيس الوزراء محمد بيفوجي، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى غينيا وسيراليون الدكتور حسين بن ناصر الدخيل الله، والقائم بالأعمال بالسفارة فرج مبروك، ومسؤول الشؤون الدينية بالسفارة سريح القحطاني، وقيادات إسلامية ورؤساء جامعات وجمعيات.
وتقام التصفيات النهائية للمسابقة كل عام في شهر رمضان المبارك، فيما يقام الحفل الختامي في الثاني عشر من الشهر الفضيل، حيث بلغ عدد المتأهلين للتصفيات النهائية (250) متسابقًا ومتسابقة، يتنافسون في ثمانية فروع، يتأهل من كل فرع خمسة فائزين.
وألقى دولة رئيس وزراء غينيا كلمةً نيابة عن الرئيس، ثمن خلالها دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله- لهذه المسابقة، مؤكدًا أن هذا الدعم يبرز معاني وقيم نشر السلام والتسامح والاحترام وقبول الرأي الآخر، ويمثل دعمًا للعلماء والدعاة ورجال الدين عمومًا، وإعطائهم دورًا إيجابيًا في هذه الفترة التي تمر بها غينيا.
من جانبه، نوه سفير خادم الحرمين الشريفين لدى غينا بدعم القيادة الرشيدة للمسابقات القرآنية، مؤكدًا أنه امتداد للدعم المستمر الذي توليه الدولة للقرآن الكريم وأهله وحفظته في جميع البلدان الإسلامية، مؤكدًا عمق العلاقات بين البلدين التي تقوم على روابط الأخوة الإسلامية، مبينًا أن المملكة تولي غينيا عناية خاصة.
من جهته، أوضح نائب الأمين للشؤون الدينية رئيس لجان التحكيم بالمسابقة إبراهيم عثمان باه أن المسابقة تقام بثمان مستويات: الأول حفظ كامل القرآن الكريم للكبار،والثاني حفظ كامل القرآن للصغار، والثالث حفظ عشرين جزءاً للكبار، والرابع خمسة عشر جزءاً، والخامس حفظ عشرة أجزاء، والسادس خمسة أجزاء للصغار، والسابع تفسير القرآن الكريم باللغة العربية واللغات المحلية، والثامن فرع خاص للمكفوفين، منوهًا بالرعاية والعناية من المملكة ممثلةً بوزارة الشؤون الإسلامية للمسابقة التي تعد لبنة من لبنات الخير يتنافس فيها أبناء وبنات الشعب الغيني.
من جانبهم، أشاد عدد من المسؤولين الغينيين بدور المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- ، ودعمهما لكل ما فيه خير الإسلام والمسلمين.
عقب مراسم الحفل استمع الحضور إلى نماذج من قراءة المشاركين في المسابقة، كما بدأت لجان التحكيم بالاستماع إلى قراءة المتسابقين في أفرع المسابقة الثمانية التي تختتم يوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك.

https://drive.google.com/file/d/1h3XKXB8TBCKS1R3D_nmcZosxmNvw8yvM/view?usp=sharing

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com