أخبار دولية

مبادرة مصر والسودان ايد واحدة تشيد بقرار السيسي بإعفاء سودانين مصر من غرامات التأخير

عدد المشاهدات 1272

ثمنت رئيس مبادرة مصر والسودان ايد واحدة الاعلامية شادية الحصرى بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعفاء مواطني السودان بجمهورية مصر العربية من غرامات تجديد الإقامة مع منحهم مهلة ستة أشهر إعتبارا من يوم ٣ أبريل ٢٠٢٢ لتوفيق أوضاعهم.
جاء التوجيه الرئاسي المصري علي خلفية استقبال السيد الرئيس عبد الفتاح للسيد الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الانتقالي لجمهورية السودان يوم ٣٠ مارس ٢٠٢٢، و انطلاقا من العلاقات المتميزة التي تربط البلدين الشقيقين، و حرصا علي تخفيف الأعباء عن كاهل المواطن السوداني في بلده الثاني مصر، و إيمانًا بأن العلاقات الشعبية بين البلدين هي صمام أمان العلاقات الثنائية و قاطرة تقدمها.
تضيف الحصرى بان القرار يعتبر اكبر هديه فعلا لكل السودانين المتواجدين في مصر لان اعداد المخالفين كبيرة بالملايين ، القرار جاء فى الوقت المناسب ونطالب جميع السودانين المخالفين في جمهورية مصر العربية بتوفيق الأوضاع بناء على قرار سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.
وباسم كل أعضاء مبادرة مصر والسودان ايد واحده وكل الشعب السوداني نشكر فخامه الرئيس على ذلك القرار الحكيم الذى يؤكد على حس سياسي حكيم وتأكيد على العلاقات القويه والازليه بين ابناء الشعبين الشقيقين.
ونقول شكر سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الحكيم الحريص فعلا على تأكيد العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين. لان قرار الاقامات ليس اول قرار يتم اصدارة لصالح السودانين فى مصر بل سبقه عدة قرارات كلها تصب فى صالح السودانين فى مصر منها قرار العلاج في المستشفيات وكذلك المناطق السياحية وننتظر العديد من القرارات التي تؤكد وتدعم قوة العلاقات بين الشعبين الشقيقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com