أخبار محلية

وزارة الشؤون الإسلامية توقع مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية للخدمات المجتمعية “أجواد”

بهدف التكامل مع القطاع غير الربحي في تحقيق التنمية الاجتماعية..

عدد المشاهدات 1416

الرياض | الاعلام والاتصال
وقعت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، أمس، مذكرة تفاهم مع الجمعية الوطنية للخدمات المجتمعية (أجواد)، وذلك في مقر الوزارة بمدينة الرياض، حيث وقعتها وكيلة الوزارة للتخطيط والتحول الرقمي الدكتورة ليلى بنت حمد القاسم ممثلاً عن الوزارة، والمدير التنفيذي للجمعية الوطنية للخدمات المجتمعية “أجواد” الدكتور محمد بن عبدالرحمن العيسى ممثلاً عن الجمعية.
وبهذه المناسبة، أكدت الدكتورة ليلى القاسم أن هذه المذكرة وغيرها من المذكرات التي توقعها الوزارة مع الجهات والقطاعات المختلفة والتي تهدف من خلالها لتعزيز الشراكة المجتمعية وتقدم من خلالها خدمة اجتماعية متميزة، تأتي في إطار الجهود التوعوية المتنوعة التي تقدمها الوزارة بتوجيهات ومتابعة من معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، لتحقيق رسالتها السامية لتقديم كل ما فيه المنفعة للوطن والمواطن.
وتهدف المذكرة إلى تقديم الخدمات التوعوية للمجتمع في مجال نشاط الجمعية، والترتيب لزيارة أصحاب الفضيلة ومسؤولي الوزارة لمقر الجمعية، ومساهمة الوزارة في تقديم الأبحاث الشرعية المتعلقة بهذه الفئة.
وتأتي هذه المذكرة انطلاقا من حرص الوزارة على تعزيز مبادئ المسؤولية الاجتماعية المشتركة، وتفعيلاً لمبدأ الشراكة بين الجهات لإقامة شراكات مجتمعية مثمرة قائمة على مد أواصر التعاون بين الجهات المختلفة لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة المشتركة.
الجدير بالذكر، أن الجمعية الوطنية للخدمات المجتمعية “أجواد” تعد إحدى الجمعيات غير الهادفة للربح والنوعية في مجال عملها، وتهدف لتقديم الرعاية الاجتماعية والصحية والتأهيلية للمرضى النفسيين والعقليين وفاقدي المأوى، وتساند الخدمات الحكومية في هذا المجال ويرأسها معالي وزير الصحة المهندس فهد الجلاجل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com