أخبار محلية

جمعية البر تقيم مبادرة لاستقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين القادمين من الخارج بمعرض بنيالي للفنون بجدة

عدد المشاهدات 1544

ليلى الشيخي- جدة

في أجواء مجتمعية رائعة غير مسبوقة وفي إطار الاحتفاء بضيوف الرحمن وضمن مبادرة للاستقبال والترحاب وبث روح المحبة وتعزيز قيم التراحم لإدخال السرور إلى قلوبهم.
نظمت وأقامت جمعية البر بجدة مساء يوم الإثنين الموافق ١٤٤٤/٨/٢٨هـ ٢٠٢٣/٣/٢٠م.
مبادرة استقبال ضيوف الرحمن من المعتمرين والزوار لموسم هذا العام ١٤٤٤هـ بالورود والهدايا والمشروبات الباردة والحفاوة والترحيب بقدومهم إلى الديار المقدسة تزامناً مع يوم السعادة العالمي بإشراف وحضور رئيسة المبادرات الناشطة الاجتماعية الأستاذة أميمة أبو الخير عقاد.
وشهد الاحتفال نخبة من الإعلاميين والدكاترة والمهندسين والأساتذة ضمت قائمة الإعلاميين المستشار الإعلامي طراد سنبل والإعلامية سناء فارسي وريان نور سناب جدة وقائمة الدكاترة قمر نأتيه وأيه نأتيه وأشوق النزاوي ومها حلبي
ونائب الرئيس التنفيذي للعمليات الأرضية
بشركة الطيران الخاص الأستاذ عبد الله الجراح ومهندس الطيران الأستاذ خالد طلاقي وعصام طلاقي
والمصممات سوزان بغدادي وأمل قشلان ومها العماري والأستاذة منال تهامي والمنسقة ما بين المعرض والقروب الأستاذة نهال عين الدين.
وتضمنت المبادرة تقديم وتوزيع الاحتياجات الضرورية من الهدايا للمعتمرين والزوار من المظلات والمناشف المعقمة وسجادات الصلاة والإحرامات.
وتأتي تلك المبادرة ضمن الأعمال الإنسانية التطوعية التي قدمت لضيوف الرحمن واستهدفت المبادرة المعتمرين من أجل إسعادهم والحفاظ على راحتهم وتقديم الخدمات الصحية لهم وتيسير رحلتهم وتجسد تلك المبادرة نبل الإخلاق وحسن الاستقبال وقدمت الهدايا تعبيرا عن الفرحة بمقدم المعتمرين وإظهار معاني المحبة والتآلف والتآخي بين المسلمين.
وقابل ضيوف الرحمن هذه اللفتة بفرحة غامرة وسعادة كبيرة تعبر عن المشاعر الأخوية والإسلامية الصادقة التي يكنها الشعب السعودي لضيوف بيت الله.
وأكد المعتمرين أنهم شعروا بتواجدهم بين أهلهم وذويهم وتربطهم مع الشعب السعودي روابط الأخوة والمجتمع.
من جهة أخرى عبر المتحدثين من إعلاميين ودكاترة وأساتذة عن جزيل شكرهم لرئيسة المبادرات على هذه المبادرة الجميلة التي كان لها أثر جميل وإيجابي في نفوس المعتمرين.
وحظيت المبادرة باهتمام مجتمعي وتفاعل كبير على كافة المستويات وأعربت رئيسة المبادرات الناشطة الاجتماعية الأستاذة أميمة أبو الخير العقاد عن سعادتها بإطلاق المبادرة وأوضحت أن إكرام الضيف قيمة متجذرة في المجتمع السعودي وثقافته الأصيلة وقدمت عظيم شكرها وامتنانها لكل الجهات المشاركة على الجهود التي تم بذلها والتي أدت إلى إنجاح المبادرة وتحقيق الأهداف المرجوة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com