أخبار محلية

مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني ينظم ندوة “المخدرات وآثارها السلبية على الأسرة والمجتمع”

برعاية محافظ محافظة شرورة …

عدد المشاهدات 2264

شرورة – جابر مدخلي
نظم فرع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران، ندوة بعنوان: “المخدرات واثارها السلبية على الأسرة والمجتمع” برعاية سعادة محافظ محافظة شرورة الأستاذ: موفق بن عبدالهادي العنزي، وبمشاركة شرطة المحافظة، وإدارة التعليم بالمحافظة، وجامعة نجران، وإدارة مكافحة المخدرات، والمعهد الصناعي الثانوي، وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وذلك يوم الثلاثاء 17 ذو القعدة 1444هـ، الموافق 6يونيو 2023م، بقاعة الأمير مشعل بمحافظة شرورة .

وتناولت الندوة الحديثَ عن ظاهرة المخدرات، وأنواع المؤثرات العقلية وأثرها على الفرد والمجتمع، والسلوكيات للمتعاطي، والفئات العمرية الأكثر عرضةً للتعاطي والإدمان، وأساليب الوقاية، وخطوات العلاج، ومسؤولية الأسرة في الحد من الانزلاق في افة المخدرات. كما تناولت تأثير تعاطي المخدرات على الصحة العامة للأفراد، والآثار النفسية والصحية للإدمان.
وأشاد المشاركون في الندوة بالدور الهام لكافة الجهات الأمنية المختصة في متابعة ورصد ومنع محاولات تهريب المخدرات إلى المملكة، كما أكدوا على حرص رجال الأمن على تنفيذ مهامهم لحماية أبناء الوطن من آفة المخدرات.
وتأتي مشاركة فرع مركز الملك عبد العزيز للحوار الوطني بمنطقة نجران ضمن الدور الذي يضطلع به لتعزيز قيم التماسك الاجتماعي ومواجهة الظواهر المجتمعية السلبية، المهددة للنسيج الاجتماعي، وانطلاقاً من الدور الهام في التفاعل مع الحملات الوطنية ومناقشة القضايا الاجتماعية التي تهدف إلى حماية النسيج المجتمعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com