أخبار محلية

بطولة كاس العالم “FIFA” في السعودية المواطنين: رؤية مباركة واحلام تتحقق

عدد المشاهدات 1536

التقرير … متابعة واعداد.. عبدالله الحكمي

المملكة العربية السعودية ومنذ المؤسس رحمه الله وهي تسير في خطاً متسارعة متقدمة نحو المجد في كل النواحي،
وفي هذا العهد الزاهر عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود ، وولي عهده الأمين، مملكتنا الغالية أصبحت مركز مرموق بين دول العالم وهي تعيش هذه النهضة الشاملة المباركة في كافة المجالات.

الرؤية المباركة

رؤية المملكة 2030 هي نقطة تحول كبيرة بدأت منذ اعلان صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, ولي العهد، رئيس مجلس الوزراء, ورئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، عن الرؤية، في عام 2016، وحينها قال سموه حفظه الله: يسرني أن أقدّم لكم رؤية الحاضر للمستقبل، التي نريد أن نبدأ العمل بها اليوم للغد، بحيث تعبر عن طموحاتنا جميعاً وتعكس قدرات بلادنا. دائما ما تبدأ قصص النجاح برؤية، وأنجح الرؤى هي تلك التي تبنى على مكامن القوة. ونحن نثق ونعرف أن الله سبحانه حبانا وطناً مباركاً هو أثمن من البترول، ففيه الحرمين الشريفين، أطهر بقاع الأرض، وقبلة أكثر من مليار مسلم، وهذا هو عمقنا العربي والإسلامي وهو عامل نجاحنا الأول.
كما أن بلادنا تمتلك قدرات استثمارية ضخمة، وسنسعى إلى أن تكون محركا لاقتصادنا ومورداً إضافيا لبلادنا وهذا هو عامل نجاحنا الثاني.
ولوطننا موقع جغرافي استراتيجي، فالمملكة العربية السعودية هي أهم بوابة للعالم بصفتها مركز ربط للقارات الثلاث، وتحيط بها أكثر المعابر المائية أهمية، وهذا هو عامل نجاحنا الثالث.
وهذه العوامل الثلاثة هي مرتكزات رؤيتنا التي نستشرف آفاقها، ونرسم ملامحها معاً.

ثم توالت الإنجازات الكبيرة للوطن سياسيا واقتصاديا ورياضيا، اصبح وطننا يضاهي دول العالم، وفي كل يوم هناك احداث وانجازات تصب في مصلحة الوطن والمواطن في كافة المجالات.

وامس الاول الأربعاء أعلن ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، عزم المملكة على الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 كمظهر للتقدم الكبير الذي حققته. وأكد أن هذه الرغبة تعكس مكانة السعودية كمركز دولي لاستضافة الأحداث العالمية، وتجسد جهودها في نشر رسائل السلام والمحبة في جميع أنحاء العالم.
مشيرا سموه حفظه الله، أن هذه الخطوة تأتي كنتاج للتطورات الشاملة التي شهدتها المملكة على مختلف الأصعدة، مما جعلها مركزاً رائداً وواجهة دولية لاستضافة الأحداث الكبرى في مجالات متعددة، بفضل مقوماتها الاقتصادية والإرث الثقافي والحضاري العظيم.
وأكد ولي العهد أن رياضة كرة القدم تعد وسيلة هامة للتواصل بين الشعوب، وتعزز التفاهم بين مختلف الثقافات والأعراق، وأن المملكة تسعى دائماً لتحقيق هذا الهدف في مختلف الميادين، بما في ذلك الميدان الرياضي.

وبعد هذا الاعلان ساد الوسط الرياضي وكافة ابناء الوطن حالة من الفرح والفخر وايضاً الاطمئنان على ان المملكة ستحظى باستضافة كاس العالم 2034، وهذا ما عبر عنه عدد من المواطنين الذين اكدوا ان هذا الحدث الكبير بمشيئة الله سيقام في المملكة مادام خلف هذا الملف ولي العهد حفظه الله.

المربي، والزميل الاعلامي، ورئيس نادي تهامة للتراث الأستاذ: عبده بن بيه بن عاطف ( البيه) قال : خلال السنوات القليلة الماضية شهد وطننا تطورات عديدة على مختلف الأصعدة، واصبحت المملكة مركزاً دوليا وواجهة للعالم تستضيف عدد كبير ومتنوع من الأحداث المتعددة والكبيرة في مجالات مختلفة، فقد جعل الله في وطننا مقومات عظيمة دينية واقتصادية وحضارية وثقافية، واضاف البيه: ولدينا كمواطنين الثقة الكاملة ان اي ملف يدعمه سمو ولي العهد حليفه النجاح ، والمملكة قادرة باذن الله على استضافة كاس العالم، بما حباها الله من قوة ومكانة عالمية بفضل الله عز وجل ثم بفضل القيادة الحكمية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، والشعب السعودي الكريم الذي همته كجبل طويق.
إن رغبة المملكة في الترشح للاستضافة لم ياتي من فراغ فالمملكة لديها جميع المقومات، فما وصلت اليه من تقدم في جميع مجالات الحياة و ما نشاهده من تطور متسارع بشهادة العالم إنما هو بفضل تحقيق أهداف الرؤية التي تبناها ولي العهد وهذا دليل على قدرة المملكة لإستضافه كاس العالم.
وليس غريب على المملكة فقد سبقت العالم، وما تقوم به من إداره الحشود طوال العام في مكة والمدينة وفي فتره الحج خاصة لهو دليل آخر على قدرة المملكة لاستضافة المناسبات العالميه.
وايضا نحن لدينا نقلة نوعية في الرياضة فقد تم استقطاب عدد من اللاعبين العالميين للعب في الدوري السعودي، وهذا شاهد على تقدم الرياضة السعودية وأنها ستصل الى المنصات العالمية التي تطمح اليها القيادة بأسرع وقت.

ونتذكر ما قاله ولي العهد الأمير محمد بن سلمان: أن رغبة المملكة في استضافة كأس العالم 2034، تعد انعكاسا لما وصلت إليه من نهضة شاملة على الأصعدة والمستويات كافة.

رجل الاعمال صاحب قرية مطير العيش التاريخيه الاستاذ : حسين جارالله العاصمي المالكي قال : سمو سيدي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه عندما اعلن نية المملكة استضافه كاس العالم 2034 شعرنا بالفخر والاعتزاز بحكومتنا الرشيدة، ومنجزات سمو سيدي ولي العهد كثيرة في جميع المجالات الرياضيه والسياسيه والاقتصاديه. وما وصل اليه وطننا الغالبي من تقدم وتطور عظيم بفضل الله تعالى ثم بفضل رؤية سموه حفظه الله ورعاه.

الزميلة الاعلامية الاستاذه : نور علي العنزي : نحن نفخر كسعوديين ان نستضيف حدث عالمي كبير “بطولة كاس العالم لكرة القدم”
كلنا فخر بوطننا وما وصل اليه وبولاة امرنا حفظهم الله وما يبذلونه لرفعة الوطن،.. مملكتنا الان في مقدمه دول العالم المتقدمه، الانجازات كثيرة في كافة المجالات، ومكانة وطننا عالية على كافة الصعد عالمياً وعلمياً ودولياً، نفتخر كسعوديين بانجازات هذا البلد، وأضافت نور : اشارك ابناء الوطن بمشاعر الفخر، ونحمد الله على ما وصلنا اليه من تقدم وتطور في كل المجالات علميا واقتصاديا وثقافيا وعلى كافة الاصعدة ، كلنا فخورين كسعوديين بهذه الانجازات، ويحق لنا ذلك ، بلادنا وصلت الى مراحل متقدمه من التطور والنهضه والتقدم نفخر بها كشعب، والمملكه العربيه السعوديه اصبحت في مقدمه دول العالم واسمها ومكانها عاليا، ولا شك وطننا يستطيع استضافة اي حدث عالمي بفضل ما اعطانا الله من مقومات نجاح كثيرة، بفضل الله ثم بفضل القيادة الحكيمة الرشيدة حفظهم الله، والشعب السعودي الذي اثبت مكانته العالمية في كل المحافل ، ونحن كسعوديين. نحلم ونحقق .

المربي الزميل الإعلامي الاستاذ: عبدالعزيز دليم الدوسري قال : المملكة العربية السعودية تمتلك الامكانيات الكبيرة والتجهيزات العملاقة والبنية التحتية المتطورة والانجازات العظيمة لاستضافة اي حدث عالمي ومنها كأس العالم 2034، ونحن على ثقة ان هذا الملف والحدث العالمي الكبير سيكون من نصيب وطننا ما دام خلفه سيدي صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله.

الزميلة الاعلامية الاستاذة: هند عبدالعزيز العبدالله التميمي قالت : حفظ الله وطننا الغالي الكريم بقدراته التي أكرمه الله عز وجل بها. ثم بقيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله واطال في عمره، وسمو سيدي ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، ورؤيته التي بنت أسس من التطور والتوسع والبناء الداخلي، والذي وصلت أصداءه كل أرجاء العالم. نملك وتملك بلادنا تحت هذه المظلة العظيمة والرؤية الثاقبة بتوفيق الله القدرة على استضافة اي حدث عالمي مهما كان، وبإذن الله نستطيع استضافة بطولة كأس العالم كرة القدم في بلادنا العزيزة، و كلنا ثقه انه سيكون الحدث مشرفا وكل حدث عالمي نحن له، فالصعاب ذللت بكل ماتملك بلادنا من قدرات ثقافيه وإقتصاديه وتكاتف موحد بين ولاة الأمر وشعب المملكة العزيز .

مدير مستشفى الامير سلطان بن عبدالعزيز والمراكز الصحية بمليجه الاستاذ : ناصر بن سعد العبلان : جهود سمو سيدي ولي العهد حفظه الله كبيرة وطموحاته تعانق عنان السماء وهو رجل الحاضر والمستقبل الذي تعلق عليه آمال وتطلعات الشعب السعودي بل وحتى الشعوب العربية والاسلامية، ولذلك فان المملكة العربية السعودية اليوم اصبحت منارة وملتقى ووجهة العالم ، ووطننا احتضن كثير من الاحداث العالمية الكبيرة في مجالات مختلفة ولذلك نحن نثق في قدرات وطننا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم، هو حدث كبير لا شك والمملكة كبيرة عظيمة بقيادتها وشعبها وبما حباها الله من فضله من تطور وبنيه تحتية وامكانيات عاليه لا مثيل لها في العالم، واننا بعد حمدالله وشكره نتقدم لامير الشباب وصاحب الرأي السديد والرؤية الوطنية الطموحة صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله ورعاه، بعظيم الشكر وجزيل الامتنان ، فكأس العالم هو حدث رياضي عالمي كبير واقامته هنا في المملكة سيكون مصدر فخر ليس للرياضيين فحسب بل لأبناء الوطن العربي كافة.

الاستاذة زينة الهادي : الحمدلله الذي جعل وطننا من افضل دول العالم ، كسعوديين نفتخر بما وصل اليه وطننا ، وليس غريب ولا صعب ان تستضيف المملكة بطولة كاس العالم ، فقد استضفنا الكثير من الفعاليات والاحداث العالمية واثبت الشعب انه مؤهل في كل مجال وعلى كل صعيد.
في ظل قادة المملكة، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز ال سعود حفظه الله، وولي عهده الأمين رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، صاحب الرؤية التي نحن الان نقطف ثمارها والقادم باذن الله اكثر خير ورخاءً وازدهارا .
وباذن الله سيضاف انجاز استضافة كاس العالم لما تحقق من انجازات وما سيتحقق بمشيئة الله،
ومزيدا من التقدم والنجاح والازدهار بإذن الله دائما وابدا.
‏حفظ الله وطننا العظيم، وحفظ الله ولاة الامر ووفقهم وسدد خطاهم لكل خير .

علي محمد العاصمي المالكي: نية الاستضافة التي اعلنها ولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، تأتي تأكيدا على الجهود الواضحة والكبيرة التي تقوم بها المملكة في نشر رسائل السلام والمحبة في العالم، والتي تعد الرياضة أحد أهم وأبرز أوجهها، كونها وسيلة مهمة لالتقاء الشعوب بمختلف أعراقهم وتعدد ثقافاتهم، وهو ما دأبت المملكة على تحقيقه في مختلف المجالات، ومنها المجال الرياضي،
والان المملكة تشهد نهضة كبيرة على المستوى الرياضي،
وكاس العالم لكرة القدم سيزيد من الوهج العالمي الذي حدث بعد التعاقد مع افضل اللاعبين بالعالم.

الزميلة الاعلامية الاستاذة : هيا الدوسري قالت : ستكون استضافة المملكة لكأس العالم إنجاز كبير وفخر لنا وشرف
وهي فرصة نعرَّف العالم بالمملكة أكثر من خلال كأس العالم، ووطننا الغالي تحت راية التوحيد وفي ظل قيادة حكيمة لسيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله وسمو سيدي وولي العهد رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله، لذلك نحن في خير وفضل من الله، وهذه زيادة انجازات ان تستضيف المملكة كأس العالم لكرة القدم لان المملكة لديها القدرة على استضافة اي حدث عالمي، فلدينا امكانيات عظيمة، حفظ الله وطننا وولاة امرنا.

ماجد علي الدريع قال : الحلم اصبح واقع بوجود صاحب السمو الملكي الامير محمد محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود امير الشباب حفظه الله،لله الحمد والشكر،
وشكرا لقيادتنا الرشيدة، فعلا نحلم ونحقق، وهذا الحدث والتظاهرة العالمية كأس العالم هو اكبر حدث رياضي بالعالم سيقام بمشيئة الله في افضل وطن بالعالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com