أخبار محلية

مدير مركز التنمية الاجتماعية يزور “بر جدة” لمناقشة تحديات العمل الاجتماعي

مثمناً أدوارها في استدامة وتمكين العمل الخيري..

عدد المشاهدات 2056

عبد القادر رضوان – جدة

زار مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة جدة الأستاذ أيمن الحربي جمعية البر بجدة، حيث التقى الرئيس التنفيذي المهندس محي الدين حكمي بحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.
وقد ضم الوفد الزائر كلاً من مدير إدارة الإشراف الفني للجمعيات بمركز التنمية الاجتماعية أ. سالم الزهراني، ورئيس قسم المساعدات بالمركز أ. منصور المحمدي.
وتأتي الزيارة امتداداً للزيارات التي يقوم بها مسؤولو مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة للجمعيات الخيرية للوقوف على منجزاتها ومناقشة أبرز التحديات في العمل الاجتماعي، وتعزيز الدور التكاملي للجمعيات في خدمة المجتمع.
وقد استعرض المهندس محي الدين حكمي خلال اللقاء أبرز نشاطات الجمعية في العمل الاجتماعي الذي يلبي احتياجات المستفيدين من الأسر والأيتام ومرضى الفشل الكلوي، وما تقدمه الجمعية من برامج ومشاريع مختلفة لتحقيق الاستدامة والتمكين، وتيسير بيئة الأعمال، في ظل التحول الرقمي الذي لامس جميع إدارات الجمعية وصولاً الى تعظيم أثر الخدمات المقدمة للمستفيدين.
كما استعرض الحكمي برنامج الجمعية (بر وتمكين) الذي تستهدف به تمكين الأسر والأيتام بما يحقق جودة الحياة لهم وفق رؤية المملكة 2030.
من جهتها قدمت الأستاذة نجلاء اليامي مدير إدارة خدمات المستفيدين بالجمعية نبذة عن نشاطات الإدارة لخدمة الأسر ذات الدخل المحدود والأيتام، مؤكدة حرص الجمعية على تقديم خدمات متكاملة للمستفيدين من خلال التطوير والتحسين وتقديم الخدمة السريعة لهم.. مستعرضة أبرز التحديات التي تحتاج دائماً الى عمل جماعي من كافة الجهات المعنية لتحقيق مزيد من الارتقاء في العمل الاجتماعي الذي يترك أثره المستدام في المجتمع.
كما أبرزت دور الجمعية في تمكين الفئات المستفيدة من خلال التدريب والتأهيل لسوق العمل عبر شراكات الجمعية مع مختلف القطاعات، بما يساهم في تعزيز جودة الحياة ودعم المسيرة التنموية.
وقد أشاد مدير مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة جدة الأستاذ أيمن الحربي بمنجزات الجمعية في مجال تمكين العمل الخيري واستدامته وتيسير بيئة الأعمال فيه بكل ما يتركه ذلك من أثر يساهم في تحقيق التنمية المستدامة.
مؤكداً أهمية مثل هذه اللقاءات ودورها في تعزيز العمل الاجتماعي وتعظيم أثره من خلال الوقوف على أبرز التحديات والعمل على تذليل العقبات بما يساهم في دفع المسيرة التنموية.
بعد ذلك قام الوفد الزائر بجولة على إدارات الجمعية للاطلاع على سير العمل فيها.. كما اطلع على أجهزة الخدمة الذاتية التي يسرت على المستفيدين والمتبرعين الحصول على مختلف الخدمات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com