المقالاتوطنية

يوم العلم يوم الفخر براية التوحيد

عدد المشاهدات 1584

 

يوم العلم، يوم للفخر براية التوحيد والعز والقوة و السلام ففي يوم 11 مارس تتدفق المشاعر حباً وانتماءًا ويتجدد الولاء.

فأقول:

ارعدي ياسما حي الرعود

وابرقي بسهام تحقيق الوعود

وياسحايب مزنها اروي الخفوق

ويا علم أخضر بيرق خفاق فوق

وبالشهاده وسيف العدل رد الحقوق

( العلم ) البيرق الخفاق الذي يسري حبه في شرايين القلب ليسري في كل جزء من الجسد فيسري حباً و تمسكاً بالدين ونشراً للعدل و الولاء والطاعة لله تعالى ثم المليك و الوطن.

العلم قطعة من القلب، أكتست باللون الأخضر الذي يجمل معاني السندس الأخضر، وكل لون أخضر جميل اعتلت هامته فوق هام السحب و أكتست الأرض بالغطاء الأخضر و ارتكز عوده في الأرض فهو جذع النخلة العالية الشامخة بالعز والفخر يحيط بها حارسان كل منهما يحمل سيفاً للدفاع ويشهر سيفه دونها فيكتمل شعار السيفين والنخلة مع العلم ما أجمله من منظر… ! يبين القوة والعدل والشهادة أساس الدين والشريعة السمحاء، التي هي أساس الحكم فهي الراية التي رفعها صقر الجزيزة فكانت علامة النصر والقوة فكلما رفرف العلم في السماء عالياً رفرفت معه قلوب الشعب السعودي محبةً وولاءًا لهذا الوطن المعطاء مرددة و أرفعي الخفاق أخضر يحمل النور المسطر رددي الله أكبر بامتزاج ديني وروحي يجسد التمسك بالدين وروح الوطنية في النفوس التي التفت حول البيرق مجددين العهد والولاء لله ثم الملك والوطن.

إن يوم العلم هو يوم فخر مكملاً مسيرة المناسبات الوطنية والتطور والحضارة لتصبح المملكة العربية السعوديه في مقدمة الدول بالرؤية والحضارة والسير بخطوات ثابته وبفكر و تخطيط لمستقبل علمي تقني فني متنوع فلنردد معاً و أرفعي الخفاق أخضر يحمل النور المسطر .

وحي القلم : علياء حسن الشهري

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ما شاء الله تبارك الله اتمنى لك مزيد من التقدم ابدعتي استاذه علياء بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com