أخبار محلية

فريق نسائي يزور مرضى مركز هشام عطار لغسيل الكلى ضمن مبادرة: “اللهم أنت الشافي”

عدد المشاهدات 1616

عبد القادر رضوان- جدة

قام فريق نسائي مكون من عدد من سيدات الأعمال والأكاديميات والأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات والصحيات بزيارة لمرضى الكلى بمركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة، حيث التقت الزائرات بالمرضى واستمعن إليهم وقدَّمنَ عدداً من الهدايا التي أدخلت البهجة إلى نفوسهم.
وجاءت الزيارة تفاعلاً مع المبادرة التي أطلقتها الأستاذة أميمة أبو الخير عقاد تحت عنوان: (اللهم أنت الشافي) التي تزامنت مع مناسبة ذكرى يوم التأسيس.
وقالت الأستاذة أميمة عقاد: “سعدنا بتقديم هذه المبادرة التي تدعم مرضى غسيل الكلى، وتجلّت سعادتنا في رؤية ابتساماتهم وتجاوبهم معنا من خلال الدعاء وسماع عباراتهم التي تلهج بالشكر والثناء. وكانت فرحتنا غامرة برؤية البهجة المرتسمة على وجوههم خلال تقديم الهدايا لهم والحديث معهم. نسأل الله أن يتمم شفاءهم. ونقول لهم بمناسبة يوم التأسيس: “نحن معكم أينما كنتم، ففرحتنا بكم توازي فرحتنا بهذا اليوم الوطني الجميل”.
يُذكر أن مركز هشام عطار للغسيل الكلوي التابع لجمعية البر بجدة يستقبل نحو 215 من مرضى الفشل الكلوي، حيث يتم تقديم جلسات الغسيل الكلوي لهم من خلال 50 جهازاً بمعدل 30 ألف جلسة غسيل سنوياً، وقد تجاوز عدد الجلسات المقدمة للمرضى منذ إنشاء مراكز الغسيل التابعة للجمعية نحو 550 ألف جلسة، ويعمل المركز على تقديم خدماته جنباً الى جنب مركز عبد الكريم بكر الطبي.
وقد حصل مركز عطار للغسيل الكلوي على ترشيح المركز السعودي لزراعة الأعضاء ليكون ضمن 20 مركزاً تم اختيارها للمشاركة في دراسة الـ DOPPS العالمية المقدمة من مركز الأبحاث في أمريكا والتي تضم عدة دول أوروبية وخليجية وآسيوية وتتناول علاقة تأثيرات أنماط نوعية الغسيل الكلوي على صحة مرضى القصور الكلوي النهائي ومدى تأثيرها في تحسين نوعية الحياة لهؤلاء المرضى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com