أخبار الرياضة

الاتحاد السعودي للرياضة للجميع يطلق برنامج كرة السلة للمقيمين في المملكة بالتعاون مع اتحاد السلة

عدد المشاهدات 1360

الدمام

 البرنامج مخصص للمقيمين لإظهار مهاراتهم الرياضية وقدراتهم في الحفاظ على لياقتهم البدنية، ويمتد البرنامج لمدة 6 أشهر ، متاح للمقيمين الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 24 و60 عاماً.
المبادرة انطلقت من ديسمبر العام الماضي وتستمر حتى شهر يونيو القادم 2023 بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة،

هذا البرنامج الذي اطلقه الاتخاد السعودي للرياضة للجميع بالتعاون بالتعاون مع اتحاد كرة السلة للمقيمين، مستهدفاً تلبية احتياجات محبي كرة السلة، وتحفيز المنافسة، وتشجيع الجاليات المقيمة في المملكة العربية السعودية على ممارسة الرياضة.
وانطلقت المباراة الأولى لكرة السلة ضمن فعاليات البرنامج في اليوم التاسع من ديسمبر العام الماضي، في مدرسة التربية النموذجية الدولية في حي الريان بمدينة الرياض، حيث نظم الاتحاد السعودي للرياضة للجميع فعاليات إطلاق البرنامج بطريقة منظمة ومحفزة، شهدت حضوراً من جمهور محبي رياضة كرة السلة من المشجعين.
الجدير بالذكر أن المباريات تقام كل يوم جمعة اسبوعياً، ضمن برنامج رياضي تتنافس خلاله الفرق على الصدارة والأوسمة، بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة الذي يدعم البطولة بالحكام والمشرفين، والذي يكثف من جهوده لتعزيز المشاركة في مباريات وبطولات البرنامج المفعمة بالحيوية والمرح، ومن المتوقع أن يشارك فيها أكثر من 1000 لاعب من محبي كرة السلة.
ويوفر البرنامج -الذي جاء متاحاً لمن تتراوح أعمارهم ما بين 24 و60 عاماً – فرصة مناسبة لإظهار المهارات الرياضة والمحافظة على اللياقة البدنية، مستهدفاً بذات الوقت كافة المقيمين في المملكة من مختلف المدن وعلى وجه التحديد المقيمين من الجنسية الفلبينية التي تتميز بهذا النوع من الرياضة، كما جاء متماشياً مع مستهدفات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، وبرنامج جودة الحياة الهادف إلى تمكين المواطنين والمقيمين من ممارسة الأنشطة الرياضية والبدنية.
وتمثل المبادرة الجديدة التي تقام حالياً بمدينة الرياض، علامة مميزة في مسيرة إنجازات الاتحاد السعودي للرياضة للجميع، الذي يهتم وفق استراتيجيته بالعمل على تشجيع مختلف الفئات المجتمعية على تنظيم البرامج والفعاليات الرياضية ورفع مستويات النشاط البدني من خلال تصميم البرامج وإطلاق المبادرات والفعاليات الخاصة بالأنشطة الرياضية ذات المستوى العالي.
ويتطلع اتحاد الرياضة للجميع بالتعاون مع الاتحاد السعودي لكرة السلة لتوحيد جهودهما وإطلاق برنامج مبتكر يكون مصمماً خصيصًا لتلبية شغف أفراد المجتمع في المملكة، وتعزيز ثقافة كرة السلة بين أفراد المجتمع والمقيمين، من خلال بطولة سنوية يتم تنظيمها لأبرز اللاعبين مهارةً لعرض مواهبهم على المستوى العالمي.
ويأتي تنظيم برنامج كرة السلة للمقيمين استكمالاً لنجاح برامج المقيمين التي أطلقها الاتحاد ومنها بطولة الكريكيت الوطنية، التي تتمتع بشعبية واسعة بين العديد من الجاليات المقيمة في المملكة، بالإضافة إلى التعاون مع فريق السباحة “مانتا ريز” الذي تمكن من استضافة برنامج سباحة الشباب المقيميين بمشاركة 16 جنسية شملت ست فئات عمرية مختلفة.
ولمعرفة المزيد حول برنامج كرة السلة للمقيمين والاشتراك فيه، يرجى استخدام تطبيق SFA من خلال الرابط التالي: أبل , اندرويد
 
يذكر ان الاتحاد السعودي للرياضة للجميع جهة تنظيمية تهدف إلى تعزيز نمط حياة صحي في المملكة العربية السعودية وتسعى من خلال توفير فرص لجميع أعضاء المجتمع لممارسة النشاط البدني. وهي تتطلع إلى الشراكة مع الجهات الحكومية والجهات التنفيذية في مجال الرياضة والاتحادات الرياضية والقطاع العام والخاص على نطاق أوسع لتحقيق أهدافها.
ويركز اتحاد الرياضة للجميع على زيادة النشاط البدني من خلال تطوير أربع أولويات استراتيجية: (1) التعليم؛ (2) المجتمع والتطوع؛ (3) اللياقة البدنية والصحة؛ و (4) الحملات والترويج. يقوم بذلك من خلال تصميم ونشر برامج رياضية ترفيهية لجميع أفراد المجتمع. بالإضافة إلى ذلك، تعتمد برنامجًا دوليًا ديناميكيًا للتواصل يهدف إلى تقديم العلامة التجارية لمجتمع الرياضة في جميع أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com