المقالاتوطنية

يوم التأسيس السعودي

عدد المشاهدات 1536

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وبعد :
تمهيدًا للمرور على كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي فإنّه من الضروري التعريف بهذا اليوم الكبير، فيوم التأسيس السعودي هو اليوم الذي تمّ فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام والأمير المؤسس محمد بن سعود رحمه الله، فقد أرسى قواعد الدولة وجعل عاصمتها مدينة الدرعية، وذلك في القرن الثامن عشر في العشرينيات منه تحديدًا، وهو ما يوافق العام 1139 للهجره وقد أصدر جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود خادم الحرمين الشريفين وملك المملكة العربية السعودية أمرًا ملكيًا يقضي بجعل الثاني والعشرين من شهر فبراير شباط من كلّ عامٍ ميلادي عطلة وعيدًا رسميًّا في البلاد، وبه ستعم مظاهر الاحتفال والفرح والبهجة والسرور، وقد تم اعتماده منذ السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني في عام 2022م.
إنّ الوطن العظيم هو الذي يعيش داخل القلوب والخواطر، وهو الذي يقطن فيه أبناؤه وبناته، والمملكة العربية السعودية دولةٌ عظيمة تملك تاريخًا حافلًا ومجيدًا، وهي أرضٌ مباركة ومقدّسة، ولذلك فإنّها تملك في قلوب أبنائها وحتّى قلوب العرب والمسلمين أجمعين الكثير من الحبّ والشعور بالانتماء، وفي كلّ مناسبةٍ وطنية كذكرى يوم التأسيس، يبحث الناس عن أفضل وأجمل كلمة عن الوطن في يوم التاسيس السعودي، وهو ما سيجدونه فيما يأتي:
إنّ المملكة الحبيبة هي القلب والنبض والشريان، وذلك من الأمور البديهية والطبيعية، وهي المكان الذي انغرست أقدامنا فيه، كما انغرست جذور الأشجار في أعماق التربة، واليوم نمرّ بذكرى حجر الأساس في نشأتها، فهنيئًا لنا بهذا الوطن العظيم، وكلّ عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة ذكرى يوم التأسيس .
مملكتي الحبيبة الغالية، يا حاضنةً للماضي والحاضر والمستقبل، وطني يا من أحببته منذ الصغر، ويا من تغنّى بك الشعراء والأدباء، ذكرى تأسيسٍ سعيدة، دمت شامخًا يا من أسّسك ملوكنا الشجعان، دمت بالعز في ذكرى يوم تأسيسك المجيدة.
إنّ يوم التأسيس للدولة السعودية الأولى كان الخطوة الأولى للألف ميلٍ من العظمة والتاريخ والمجد، وهو بداية المشوار الطويل العامر بالنجاح والمجد، فنحن كأبناء المملكة العربية السعودية المباركة تعوّدنا أن لا نتوقف حتّى نبلغ قمّة المجد.
لقد قطعنا العهود والمواثيق أمام الله سبحانه وتعالى، ثم أمام ولاة أمرنا وأمام الوطن الحبيب، أنّنا سنكون أوفياء للدين وللوطن وللملك حتى آخر نفسٍ لنا في هذه الدنيا، وفي ذكرى يوم التأسيس نجدد العهد ونجدد الميثاق.
كلّ عامٍ وأبناء المملكة العربية السعودية بألف خير، كلّ عامٍ والوطن السعودي الحبيب بألف خير، كلّ عامٍ وخادم الحرمين الملك سلمان وولي عهده الأمين بألف صحة وخير، مبارك لكم جميعًا ذكرى التأسيس العظيمة.
إنّ المملكة العربية السعودية هي البلاد التي أعزّها الله سبحانه وتعالى وأكرمها بأطيب صفحات التاريخ، فهاهي المملكة العظيمة تمرّ بيوم ذكرى تأسيسها الأول، وباحتفالنا بتاريخها العريق تطيب جروحنا وتشفى بإذن الله تعالى .
إنّنا في هذا اليوم العظيم تتدفّق في صدورنا مشاعر الانتماء وحبّ الوطن والحرص عليه، إنّه يوم التأسيس العظيم الّذي قام به الإمام محمّد بن سعود رحمه الله وطيّب ثراه، اللهمّ مع كلّ نبضةٍ من قلبي، بارك بالسعودية وحكامها وأهلها وشعبها.
كل عامٍ وأبناء الشّعب السّعودي وملكهم الحبيب بألف ألف خير، عسى أن يجعل الله تعالى هذا اليوم الكبير، يومًا تتدفّق فيه الخيرات والبركات والرّحمات على وطني الغالي السّعوديّة.
إنّ يوم التأسيس من أجمل الأيّام الّتي قد شهدها الشّعب السّعوديّ على مرور الأزمان، لأنّه يومٌ سطّره التّاريخ وسجّله في صفحاته، هو اليوم الّذي أشرقت به شمس وطننا الحبيب والغالي، وسطع ضوؤها في الآفاق.
أيّ فرحٍ وأيّ بهجةٍ وأيّ سعادةٍ تغمرنا في هذا اليوم الكبير، يوم تأسيس مملكتنا الغالية والحبيبة، كلّ عامٍ وسعوديّتي الحبيبة بخيرٍ وبركة.
كلّ عامٍ وأنتم يا أيّها الشّعب السّعوديّ بألف خيرٍ ونعمةٍ وبركةٍ ورحمةٍ من الله جلّ وعلا، وعسى أن يجعل هذا اليوم الكبير يوم سعدٍ وفرحٍ وهناءٍ عليكم جميعًا.
إنّ يوم التأسيس هو اليوم الّذي يذكرّنا بتضحيات أجدادنا وكفاحهم في سبيل قيام مملكتنا الحبيبة والعظيمة، وفي سبيل تحقيق الازدهار والتطور والتقدم .
أطيب التهاني والتبريكات وأجمل الكلمات أرسلها وأطلقها بمناسبة يوم التأسيس السعودي، وفي ذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى، ميلاد هويتنا الوطنية المباركة، فكلّ عامٍ وأنتم بخير.
وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين .

كتبه الأستاذ / يحيى بن الحسن مفرح
في ١٤٤٤/٨/٢ هـ

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com