أخبار محلية

إنطلاق أعمال ملتقى ‘الإحصاء ومستقبل الأعمال” بجامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة

عدد المشاهدات 1392

ليلى الشيخي – جدة

عُقدت فعاليات الملتقى السادس للجمعية السعودية للعلوم الإحصائية في مقر جامعة الأعمال والتكنولوجيا بجدة أمس بالتعاون مع الجمعية المھنية للإحصائيين وعلماء البيانات تحت شعار ‘الإحصاء ومستقبل الأعمال.
وقد أجمع المتحدثين الرئيسين في الملتقى على أن التقدم السريع الحضاري والتقني الذي يشهده العالم اليوم ساهم بشكل كبير في سهولة توفر الكثير من البيانات وكثرة الفرص في البيانات وبالتالي يفرض علينا الاهتمام في علوم الإحصاء والبيانات بشكل أكبر. بدوره أشار الدكتور عبدالله بن صادق دحلان رئيس مجلس الأمناء بجامعة الأعمال والتكنولوجيا إلى أهمية قيمة البيانات وضرورة الاستثمار بها، وشاركه في ذلك رئيس الهيئة العامة للإحصاء الدكتور فهد الدوسري الذي أكد على ضرورة نشر الوعي بقيمة البيانات والإحصاء في التنمية الاقتصادية. أما سعادة رئيس جامعة الأعمال والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور أسامة بن أحمد جنادي فقد شدّد على أهمية فهم أكبر للبيانات في عالم الأعمال ورفدها بالخريجين والمتخصصين، وبدوره أكد سعادة رئيس الجمعية السعودية للعلوم الإحصائية الدكتور إبراهيم المنجحي على أن مثل هذه الملتقيات المتخصصة تلعب دورا كبيرا في تنمية المعرفة الإحصائية وتعمل على تعزيز البحث والتطوير في نظريات الإحصاء وتطبيقاته المتعددة بالتعاون مع الجمعيات المهنية. وقد تم تكريم الرعاة والمشاركين ومنح العضوية الشرفية للمتحدثين الرئيسين.
وقد شارك في الملتقى الذي استهدف علماء البيانات والإحصائيين والمتخصصين في تحليل البيانات؛ مجموعة من الباحثين والمھتمين وطلبة البكالريوس والدراسات العليا والباحثين في علم الإحصاء ومستقبل الأعمال.
وركز الملتقى من خلال محاورة العلمية على الإحصاء الأكاديمي، والاحصاء الرسمي، ومستقبل الاعمال في ضوء البيانات، وتطبيقات الإحصاء في وسائل التواصل الاجتماعي. وهدف الملتقى إلى تحقيق التواصل العلمي والمهني لأعضاء الجمعيات العلمية والمھنية، ومد الجسور بين الجامعات والمجتمع، وتنمية الفكر الإحصائي والبحث العلمي في مجال الإحصاء وعلومه في المجتمع والعمل على تطويره وتنميته.
وقد تم تنفيذ دورات علمية وورشة عمل على هامش الملتقى في مواضيع الإحصاء والبيانات باشرف الجمعية المھنية للإحصائيين وعلماء البيانات شملت تصوير البيانات واستخدام برنامج متخصص متقدم لتحليها ؛ وكذلك إدارة حلقة نقاش عن الوعي الإحصائي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com