أخبار محلية

ثامر الدرعان.. مبادرة بستان قصر تاروت الثاني أعادت الصورة الجميلة للماضي

عدد المشاهدات 1648

الدمام | ابراهيم النعمي
قام رئيس نادي تطوع الإداري الصحي بالمملكة ثامر بن عبدالله الدرعان و يرافقه مدراء ورؤساء الأقسام والإدارات بالنادي بزيارة لمبادرة بستان قصر تاروت الثاني مساء يوم السبت الموافق ١٧ رمضان الحالي، حيث كان في استقبالهم رئيس جمعية تاروت الخيرية رئيس اللجنة المنظمة للمبادرة الأستاذ زهير عبدالله الوحيد ونائبه و مجموعة من المثقفين والأعيان ورعاة المبادرة.

وتجول الوفد بأركانها المتنوعة بالمسار السياحي لقلعة تاروت والأحياء القديمة التي أعادت الذاكرة بليالي رمضان القديمة، واستمتع الجميع بما شاهدوه من حسن تنظيم واهتمام بالغ في تراث المنطقة وما تميزت به من عمق تاريخي أصيل.

الجدير بالذكر أن مبادرة بستان قصر تاروت ٢ انطلقت يوم الأحد الماضي برعاية سعادة محافظ القطيف الأستاذ إبراهيم بن محمد الخريف والتي تنظمها جمعية تاروت الخيرية بالشراكة الاستراتيجية مع بلدية محافظة القطيف، بمشاركة أركان متنوعة للحرفيين والحرفيات و الأسر المنتجة المختصة في المأكولات الشعبية وغيرها من المشغولات اليدوية التراثية، بالإضافة لمشاركة عدد من المقاهي الشعبية و المتاحف، كما تم تفعيل المسار السياحي الذي استقطب أكثر من ٣٥ الف زائر وسائح في اليوم الخامس من مختلف مناطق المملكة والدول الأجنبية.

من جهة أخرى احتوت المبادرة على أمسيات حوارية وأدبية وتاريخية تهدف إلى تعزيز الثقافة والمعرفة والفن، وإشباع ذائقة الجمهور، حيث قدم منتدى الثلاثاء الثقافي ندوة بعنوان تجارب في العمل التطوعي شارك فيها الأستاذ ثامر الدرعان من خلال تجربته في العمل التطوعي .

وهدفت فعاليات مبادرة بستان قصر تاروت الثاني التي تستمر لمدة سبعة أيام لاستقطاب زوار و سواح من وفود أجنبية ومدرسية وجامعية ومواطنين ومقيمين جاءوا للإطلاع والاستمتاع بالفعاليات التي عمت بستان قصر تاروت وعرض التراث وترسيخه في نفوس الأجيال وتعريفهم بالحرف والمهن اليدوية وتعريفهم عبر العديد من البرامج بالمواقع والمباني التاريخية في جزيرتي تاروت ودارين بمحافظة القطيف.

وفي نهاية الزيارة قال “الدرعان” بأن المبادرة أعادت الصورة الجميلة للزوار من خلال الفعاليات الشعبية المميزة التي أعادتهم إلى الماضي وعرفتهم على الموروث الشعبي وختم كلمته بشكره للجنة المنظمة القائمة على المبادرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com