أخبار محلية

النيابة العامة تحقيق في تشكيلٍ إجرامي منظّم للاحتيال المالي بينهم مواطنة وزوجها الوافد

عدد المشاهدات 1704

متابعات

صرّح مصدرٌ مسؤولٌ في النيابة العامة أن فريق التحقيق المختص في وحدة الاحتيال المالي وجّه الاتهام إلى (23) شخصاً وكياناً تجارياً؛ بينهم مواطنة وزوجها الوافد، بتشكيلٍ إجرامي منظّم للاحتيال المالي.
وكشفت إجراءات التحقيق ورود عددٍ من البلاغات تتضمّن تعرُّض المجني عليهم للنصب والاحتيال، ويتمثل الأسلوب الإجرامي في استهداف شريحةٍ كبيرة من المواطنين والمقيمين عن طريق التواصل معهم وإيهامهم بوجود استثمارٍ عن طريق التداول لعملات افتراضية وذهب ونفط وبطاقات مسبقة الدفع واستثمارات خارجية (غير مشروعة)، وعند الحصول على أرقام الحسابات البنكية للضحايا يتم سحب المبالغ المالية التي بها وتحويلها لحساباتٍ بأسماء أشخاص وكياناتٍ تجارية وهمية، ومن ثم تحويلها إلى خارج المملكة.
وبيّنت إجراءات التحقيق قيام الوافد (زوج المواطنة)، بإقناع مواطنين ومواطنات بفتح كيانات تجارية تقنية وهمية بأسمائهم وفتح حسابات بنكية لها وإدارة الحسابات البنكية من قِبله واستخدامها في استقبال الأموال من الضحايا وتحويلها إلى خارج المملكة.
كما كشفت إجراءات التحقيق قيام الجناة بتدوير بعض الأموال، وذلك بتحويلها بين حسابات المجني عليهم، حيث يقومون بتكليفهم في تحويل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com