أخبار محلية

للصغار والكبار ٠٠كيف سيحتفي مجمع الملك سلمان باليوم العالمي للغة العربية؟

عدد المشاهدات 1384

ليلى الشيخي – متابعات 

يحتفي مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية باليوم العالمي للغة العربية يومي 18 و19 من شهر ديسمبر الجاري، بإقامة فعاليته الوطنية بالتعاون مع حي السفارات، وذلك في حديقة “غراسي بارك” في هذا الحي بمدينة الرياض.

ويستهدف خلالها العوائل، صغارًا وكبارًا، ويتيح الدخول للجميع، حيث تبدأ الفعالية من الرابعة عصرًا حتى العاشرة ليلًا كل يوم.

فعاليات مجمع الملك سلمان العالمي للاحتفاء باللغة العربية
وتتضمن الأنشطة المصاحبة فعاليات لغوية، إضافة إلى ركن “الموسيقى”، وركن “محطة الخط” يستعرض من خلالها خطاطٌ فن جماليات الخط العربي، عبر كتابة أسماء الزوار.

استمرار جهود مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية – الحساب الرسمي على تويتر
وتتضمن الأنشطة أيضًا “جدارية”، هي استعراض ضوئي لحروف باللغة العربية، و”محطة المكتبة”، التي هي ركن لاستعراض 100 إصدار من إصدارات مركز الملك عبد الله للتخطيط والسياسات اللغوية، و”عروض الشارع”، حيث يُجسد عددًا من الممثلين، من خلال العروض الحية، وبعض الشخصيات الأدبية.

اليوم العالمي للغة العربية
يذكر أن منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة قد حددت يوم 18 ديسمبر من كل عام يومًا عالميًا للاحتفال باللغة العربية.

إذ اختير لموضوع الاحتفال هذا العام 2022 عنوان “إسهام اللغة العربية في الحضارة والثقافة الإنسانية”، لتأكيد الإسهامات الغزيرة للغة العربية في إثراء التنوع الثقافي واللغوي للإنسانية، فضلًا عن مساهمتها في إنتاج المعارف وبناء الحضارات.

جهود مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية
وتستمر جهود مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية خلال طَوال شهر ديسمبر الجاري، في الاحتفاء باللغة العربية في يومها العالمي داخل المملكة وخارجها، ومن ذلك شراكتُه مع جامعة الملك عبد العزيز في “مؤتمر اللغة العربية والقطاع غير الربحي: الهوية-التمكين- الأثر”، وعقدُ عدة ندوات علمية بالتعاون مع عدد من الجامعات والجهات المعنية.

تتضمن الأنشطة استعراض ضوئي لحروف باللغة العربية – حساب اليونسكو على تويتر
إضافة إلى احتفاليته الرئيسة باليوم العالمي للغة العربية في مدينة نيويورك، بمقر منظمة الأمم المتحدة، بالتعاون مع الوفد الدائم للمملكة لدى الأمم المتحدة وذلك في مقر منظمة الأمم المتحدة بنيويورك، تحت عنوان “اللغة العربية في الأمم المتحدة: مسيرة 50 عامًا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com