أخبار محلية

منتخب الصالات خامساً في البطولة العالمية والشهري نائبا للرئيس

قرعة كأس العالم لكرة القدم تضع أخضر الصم بجانب ألمانيا والأرجنتين

عدد المشاهدات 1912

الرياض – متعب الجوهر

حقق المنتخب السعودي للصم المركز الخامس في ختام النسخة الأولى من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات للصم تحت 21عاما والتي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور خلال الفترة من 6 إلى 15 من شهر ديسمبر الجاري 2022.

وجاء تحقيقه المركز الخامس بعد فوزه اليوم في مباراة تحديد المركزين الخامس والسادس على منتخب أذربيجان بنتيجة 15 مقابل 4 وقدم المنتخب السعودي خلال هذه البطولة أداء مشرف رغم أنها المشاركة الأولى.

من جانب آخر أجريت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم للصم والتي تقام في ماليزيا خلال الفترة من 20 سبتمبر 2023 إلى 7 أكتوبر 2023 بمشاركة 24 منتخبا حيث وضعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة السادسة بجانب منتخبات ألمانيا والأرجنتين وإيران.

يذكر أن المنتخب السعودي تأهل لهذه البطولة عام 2018 بعد أن حل في المركز الخامس في البطولة الآسيوي التي أقيمت في كوريا الجنوبية حيث تشارك الخمسة منتخبات الأولى في الترتيب في آخر بطولة آسيوية.

وفي شأن آخر تم انتخاب وتعيين مدير الأداء الرياضي بالاتحاد السعودي لرياضة الصم الأستاذ تركي الشهري كنائب لرئيس اللجنة الدولية لكرة القدم للصم للفترة من ٢٠٢٢م إلى ٢٠٢٦م وذلك في المؤتمر الدولي الثالث للجنة كرة القدم للصم الذي عقد بماليزيا حيث يعتبر الشهري من الكفاءات الإدارية وعمل خلال الدورة الماضية كعضو في اللجنة الدولية لكرة القدم للصم.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com