أخبار محلية

د. فيصل شاهين يزور “بر جدة” للاطلاع على خدماتها المجتمعية وبرامجها في خدمة مرضى الكلى

عدد المشاهدات 2048

عبد الله عكور – جدة

زار استشاري أمراض الكلى، نائب رئيس لجنة منظمة الصحة العالمية للتبرع بالأعضاء والأنسجة وزراعتها الدكتور فيصل عبد الرحيم شاهين جمعية البر بجدة، والتقى عضو مجلس الإدارة رئيس نادي البر التطوعي الأستاذ محمد سعيد أبو ملحة، والرئيس التنفيذي للجمعية المهندس محيي الدين حكمي وعدداً من مسؤولي الجمعية.
وقد اطلع الدكتور شاهين خلال زيارته من خلال العرض المرئي الذي قدمه الرئيس التنفيذي على برامج الجمعية وأنشطتها التي تخدم المجتمع خاصة مرضى الفشل الكلوي، والرعاية الطبية المقدمة لهم في مركزي هشام عطار وعبد الكريم بكر الطبي للغسيل الكلوي التابعين للجمعية.
وقد تخلل اللقاء بحث سبل التعاون في الجانب التطوعي من خلال استقطاب الأطباء المتخصصين للاستفادة من خبراتهم في مراكز الغسيل الكلوي التابعة للجمعية كونهم قدوة للشباب وسيكون لوجودهم أثر في تحفيز المتطوعين واستنهاض هممهم لخدمة المجتمع.
يُذكر أن الدكتور فيصل شاهين المدير العام السابق للمركز السعودي لزراعة الأعضاء قد تم تكريمه مؤخراً من الجمعية العالمية لزراعة الأعضاء في مؤتمرها الدولي الذي عقد في العاصمة الأرجنتينية، وهو ناشط في العمل الاجتماعي حيث قدم جهوداً مثمرة وإسهامات متميزة في مجال نشر ثقافة التبرع وزراعة الأعضاء وتطوير خدمات المركز لأكثر من 25 عاماً.
وقد عمل د. شاهين بمستشفى الشاطئ ومستشفى الملك فهد العام، حيث كان رئيساً لقسم الكلى فيه بين عامي 1987 و1989م، ثم مديراً لمركز الكلى بالمستشفى منذ العام 1990م ، ثم مديراً عاماً للمركز السعودي لزراعة الأعضاء بين عامي 1993 و2018م ، ويشغل الدكتور فيصل منصب رئيس أقسام الكلى وزراعة الكلى بمجموعة مستشفيات الدكتور سليمان فقيه بجدة منذ العام 2018م، كما يتولى منصب رئيس الجمعية العالمية للتبرع بالأعضاء، ويعمل مستشاراً لمنظمة الصحة العالمية لزراعة الأعضاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com