أخبار الرياضة

مبابي يُنهي عقدة بطل المونديال ويعبر بفرنسا لثمن نهائي كأس العالم بثنائية في شباك الدنمارك

عدد المشاهدات 1112

تأهل منتخب فرنسا لدور الـ 16 لبطولة كأس العالم 2022، بفوزه الصعب على نظيره الدنمارك 2-1، في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات.

وبانتصار رفاق مبابي على ستاد 974، ارتفع رصيد فرنسا لـ 6 نقاط في صدارة المجموعة الرابعة، بعدما انتصر في الجولة الأولى على أستراليا بأربعة أهداف مقابل هدف.
وتوقف منتخب الدنمارك عند نقطة وحيدة في المركز الثالث، بعدما تعادل في الجولة الأولى سلبيًا أمام تونس.
https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1596564166986317827?s=46&t=aVKZSRjNNQcL2PTC4TXgMw
وتفوق منتخب فرنسا على نظيره الدنماركي في الشوط الأول، وكان قريبًا في أكثر من مناسبة من التسجيل، لكن براعة الحارس كاسبر شمايكل حرمتهم من التقدم.

وفي الدقيقة 20، أشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجه الدنماركي أندرياس كريستنسن بعد عركلته كيليان مبابي أثناء انطلاقته صوب مرمى الدنمارك.

وأرسل عثمان ديمبلي كرة عرضية من الجهة اليمنى بالمقاس على رأس أدريان رابيو، لكن شمايكل تصدى لتسديدته ببراعة في الدقيقة 21.

وفي الدقيقة 33، أطلق أنطوان جريزمان من داخل منطقة الجزاء، تسديدة أرضية من الجهة اليسرى، تصدى لها شمايكل بقدميه.

وفي الدقيقة 40، مرر عثمان ديمبلي من الجهة اليمنى تجاه كيليان مبابي داخل منطقة جزاء الدنمارك، لكن تسديدته علت مرمى شمايكل بغرابة، لينتهي الشوط الأول بتعادل سلبي بين المنتخبين.

وفي الشوط الثاني، ظهر منتخب الدنمارك بشكل أفضل مع إشراك مارتين برايثوايت بدلًا من كورنيليوس، لكن الفاعلية الهجومية أتت عن طريق منتخب فرنسا بهدف أول في الدقيقة 61 عن طريق كيليان مبابي الذي تبادل الكرة مع ثيو هيرنانديز من الجهة اليسرى داخل منطقة جزاء الدنمارك، قبل أن يُسدد الكرة بيسراه في شباك شمايكل مانحًا أبطال العالم التقدم.

وكثف لاعبو منتخب الدنمارك محاولاتهم لتعديل النتيجة، وهو ما نجحوا به في الدقيقة 68، حيث نفذ إريكسن ركلة ركنية بالمقاس على رأس يواكيم أندرسون، الذي مرر الكرة بدوره لـ أندرياس كريستنسن والذي سدد الكرة برأسه في الشباك معادلًا النتيجة.

ونفذ أنطوان جريزمان ركلة ركنية من الجهة اليمنى ليقابلها أوريلين تشواميني في الدقيقة 78 برأسه، لكن تسديدته اصطدمت بأحد مدافعي الدنمارك لتُخطئ طريق الشباك.

وفي الدقيقة 86، عاد كيليان مبابي ليسجل الهدف الثاني له ولمنتخب بلاده من متابعة للكرة العرضية المميزة المُرسلة من أنطوان جريزمان من الجهة اليمنى.

لاعبو منتخب الدنمارك حاولوا مجددًا هز شباك لوريس، لكنهم لم يفلحوا، ليخسروا نقاط المباراة لصالح منتخب فرنسا الذي أصبح أول منتخب يتأهل لثمن النهائي بكأس العالم 2022.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com