أخبار الرياضة

منتخب إيران يحقق انتصارًا قاتلًا على ويلز بثنائية في كأس العالم 2022

عدد المشاهدات 1608

انتهت منذ قليل أحداث المواجهة التي جمعت بين إيران وويلز ضمن لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة كأس العالم 2022.

وحقق منتخب إيران انتصارًا صعبًا ومتأخرًا على ويلز بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما على ستاد أحمد بن علي بمدينة الريان القطرية، ضمن منافسات المجموعة الثانية.
ويتواجد منتخبا إيران وويلز في المجموعة الثانية رفقة إنجلترا والولايات المتحدة، اللذين سيلتقيان في تمام التاسعة مساءً.
https://twitter.com/fifaworldcup_ar/status/1596112455004205056?s=46&t=B4V1T0W9Sz72jI4UCsB3Mw
منتخب إيران سيطر على أحداث المباراة، لكن التهديد الأولى جاء عن طريق الويلزيين في الدقيقة 12 بتسديدة على الطائر من متابعة لكرة عرضية مُرسلة من الجهة اليمنى، لكن حارس المرمى الإيراني تصدى لها ببراعة.

وسجل علي جولزاده هدفًا لمنتخب إيران في الدقيقة 16، لكنه تم إلغائه بعد العودة لتقنية الفيديو بداعي التسلل.

وفي الشوط الثاني، استمر ضغط الإيرانيين، وكادوا أن يُسجلوا الهدف الأول في الدقيقة 52 عندما تلقى ساردار أزمون تمريرة رائعة لينفرد بمرمى ويلز، لكن تسديدته ارتطمت بالقائم الأيمن.

وارتدت الكرة لـ علي جولزاده ليُطلق تسديدة قوية بيسراه من على حدود منطقة جزاء ويلز، لكنها ارتطمت بالقائم الأيسر، لترتد لـ أزمون ليسدد الكرة برأسه، لكن هينيسيي تصدى لتسديدته.

الضغط الإيراني استمر، وكاد سعيد عزت اللهي أن يسجل هدفًا لمنتخب بلاده في الدقيقة 73 بتسديدة أرضية من على حافة منطقة الجزاء، لكن هينيسيي عاد ليتألق بتصديه لتسديدته.

وتصدى حسين حسيني حارس مرمى إيران لتسديدة بين ديفيز الصاروخية في الدقيقة 82 من على حدود منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 86، أشهر الحكم الجواتيمالي إسكوبار البطاقة الحمراء في وجه واين هينيسي حارس مرمى ويلز، بعد العودة لتقنية الفيديو، لتدخله العنيف على مهدي طارمي مهاجم إيران.

وحل داني وارد بديلًا لـ آيرون رامسي ليشارك في حراسة المرمى بدلًا من واين هينيسي.

وسدد مهدي تورابي تسديدة قوية بيمناه من على حدود منطقة جزاء ويلز في الدقيقة 89، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

لاعبو منتخب إيران كثفوا محاولاتهم للتسجيل، حتى استطاع روزبيه تشيشمي تسجيل هدف أول في الدقيقة 98 بتسديدة صاروخية بيمناه سكنت شباك داني وارد.

وسجل رامين رضائيان الهدف الثاني لـ إيران في الدقيقة 100 بعد تلقيه تمريرة رائعة من مهدي طارمي، ليُسقط الكرة من فوق وارد، مؤكدًا انتصارهم في تلك المباراة.

وبتلك النتيجة، ارتفع رصيد منتخب إيران لـ 3 نقاط في المركز الثاني بالمجموعة الثانية، فيما تجمد رصيد منتخب ويلز عند نقطة وحيدة، ليقبع في المركز الرابع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com