أخبار محلية

حقوق ولاة الأمر محاضرة دعوية بإسلامية جازان

عدد المشاهدات 1368

جازان – الإعلام والاتصال المؤسسي
نفذ فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في منطقة جازان ممثلاً بمركز الدعوة والإرشاد بمحافظتي أحد المسارحة والحرث أمس الأول في جامع أبو بكر الصديق بإسكان رمادة محاضرة في حقوق ولاة الأمر حيث بين فضيلة الشيخ محمد بن زيد مدخلي أهم الحقوق والواجبات لولاة الأمر ومن أهمها السمع والطاعة لهم وعدم الخروج عليهم والنصح لهم فإن طاعة ولي الأمر مقرونة بطاعة الله تعالى ورسوله صلى الله عليه وسلم حيث قال تعالى ( وأطيعو الله ورسوله وأولي الأمر منكم ) ، وأضاف المدخلي أنه من الواجب على كل فرد من أفراد المجتمع أن يقف صفاً واحداً مع ولاة أمر هذه البلاد الذين ولله الحمد والمنة يحكمون شرع الله ويجعلون من الكتاب والسنة دستوراً وتبيانا فيقفون عند حدوده ويعملون بمقتضاه . وأكد فضيلته على أن سبب ما نحن فيه من نعمة الأمن والامان والاستقرار بسبب التزامنا بالتوحيد والعقيدة السلفية الصحيحة المعتدلة التي تنبع من منهج السلف الصالح أهل السنة والجماعة وشدد على أن الخروج على ولاة الأمر سبيل إلى التشتت والضياع وانهيار اواصر هذه البلاد فيجب أن لا ننجرف نحو ظلمات الغلو والإرهاب .
واختتم فضيلته محاضرته بأن أرباب الفتنة يدعون دائما للخروج على ولاة أمرنا ويعصون في الأرض فساداً ولهذا يجب أن نحسن اختيار من نماشي ونتبع نهج علمائنا الثقات الأبرار .
هذا وثمن فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي جهود مركز الدعوة في محافظتي الحرث والمسارحة في نشر العقيدة الصحيحة ونبذ التطرف والارهاب والدعوة الى السمع والطاعة لولاة الأمر من خلال اقامة محاضرات دعوية ضمن سلسلة من محاضرات الأمن الفكري .
مما يجدر به الذكر أن ذات المحاضرة ستقام مرة أخرى في جامع السلام بقرية السلام في السادس والعشرون من الشهر الجاري وتعد هذه البرامج من ضمن البرامج النوعية التي ينفذها المركز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com