أخبار محلية

جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان تنفذ مبادرة حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي “رايتك وردية”مع عدة جهات ..

عدد المشاهدات 1312

جـازان – المركز الإعلامي بالجمعية
نفذت جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان بالتعاون مع جمعية الأمير محمد بن ناصر للإسكان التنموي و جمعية احسان الطبية بالمنطقة حملة الكشف المبكر عن سرطان الثدي للأسر المستفيدة من الجمعية ، تحت شعار “رايتك وردية تزامنًا مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي.وذلك بمقر جمعية الأمير محمد بن ناصر الإسكان التنموي بالمنطقة.

وتهدف الحملة إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول سرطان الثدي، وتشجيع النساء من عمر 40 سنة فما فوق على إجراء الكشف المبكر؛ لما له من أهمية كبيرة؛ لاكتشاف المرض في مراحلة الأولى، مما يزيد نسبة الشفاء منه بإذن الله.

فيما شارك مركز الرعاية الاولية بجازان في الحملة مبادرة بعنوان ( لتلقيح الأسر ضد الانفلونزا الموسمية ).

وقدمت رئيسة الجمعية البريك بتكريم الجهات ذات العلاقة لتعاونهم مع الجمعية ،و سلموا نيابةً عنها ،المديرة التنفيذية الأستاذة منى رزيق و مديرة وحدة التطوع بالجمعية الأستاذة عزيزة قادري.

وثمنت رئيسة مجلس إدارة جمعية الملك فهد الخيرية النسائية بجازان الأستاذة غادة بنت محمد بريك ، على الجهود التي تقوم بها الجمعية في تعزيز أنماط الحياة الصحية والتخفيف من عبء المرضى تماشياً مع مبادرات منظومة الصحة ورؤية 2030، و تقديم المبادرات التوعوية لسرطان الثدي في إطار جهود الدولة – رعاها الله – في مجال التنمية الصحية، مؤكده أهمية المبادرة الهادفة إلى لتعريف بمخاطر سرطان الثدي، من حيث الأسباب وطرق الوقاية والاكتشاف المبكر والعلاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com