أخبار الصحة

اكثر من ٢٧٠ مستفيدة من ” توعية سرطان الثدي ” بالنعيرية

عدد المشاهدات 1272

عبدالله الشمري _ النعيرية
استفادت أكثر من ٢٧٠ سيدة من معرض التوعية بسرطان الثدي والذي نظمته إدارة مستشفى النعيرية العام – أحد مكونات تجمع الشرقية الصحي – للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار ” قربناها وصارت أسهل ” ضمن الحملة الوطنية للكشف المبكر عن سرطان الثدي” رايتك وردية ”
وأشار المدير التنفيذي للقطاع الغربي بشبكة الخدمات الصحية الطرفية بتجمع الشرقية الصحي حمد القحطاني إلى أن المعرض هدف لتعريف بهذا المرض الخطير واعراضه ومسبباته وقابليته الوراثية ورفع مستوى المعرفة لدى السيدات للوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، وتعزيز الوعي بعوامل الخطورة والأعراض والعلامات المبكرة له، وحث ” القحطاني” السيدات الى المبادرة في إجراء الكشف المبكر عن سرطان الثدي بتقنية “الماموغرام”. نظرًا لما له من أهمية كبيرة في اكتشاف الأورام في مراحلها الأولى قبل ظهور الأعراض، سيما ان اكتشافه مبكرا يزيد نسبة الشفاء والتي تتجاوز ٩٥ % .
مبينا أن إدارة المستشفى اطلقت رابط ( QR Code ) لتعبئة نموذج تسجيل إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي حيث سيتم التواصل مع المسجلين وتوجيههم الى العربة المتنقلة للفحص والمتوقع وصولها لمحافظة النعيرية منتصف الشهر المقبل .
وشهد المعرض إطلاق مبادرة ” هديتك عليهم ” وهي عبارة عن توزيع قسائم مجانية لزوار قدمت لهم من مجمع الصحة والسلامة الطبي ومجمع عيادات النعيرية الطبي ومجمع الميدان الأزرق الطبي ومركز موضة اللياقة الرياضي ومحل مجدولين للشوكولا البلجيكية ومطعم علي بابا .

وفي سياق اخر تنفذ إدارة المستشفى الأسبوع القادم عدد من البرامج في مجال تعزيز الصحة كمكافحة العدوى والانفلونزا الموسمية ورعاية المسنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com