أخبار محلية

وحدة الخدمات المساندة بجازان تحتفل باليوم الوطني السعودي ٩٢

عدد المشاهدات 1096

احتفل صباح أمس الثلاثاء القسم النسائي بوحدة الخدمات المساندة للاشخاص ذوي الاعاقة بذكرى اليوم الوطني الثاني والتسعين والذي يصادف الثالث والعشرون من شهر سبتمبر تحت شعار (هي لنا دار) المستلهمة من وجدان الشعب السعودي ومن تراثهم وكلامهم بحضور رئيسة القسم النسائي تهاني الامير وموظفات القسم وعدد من المستفيدين .

حيث بين مدير وحدة الخدمات المساندة الأستاذ سامي عسيس عن هذا اليوم بأن المملكة العربية السعودية تعيش ذكرى خالدة تُلامس قلوب الشعب السعودي والتي تُعد أهم المناسبات الوطنية، وهنئ جميع الموظفين والموظفات بهذه الذكرى العظيمه وان يحفظ مملكتنا الغالية ويديم الأمن والأمان عليها وعلى جميع الأمة الاسلاميه.

من جهة أخرى وبناءا على الشراكة الموقعة بين مركز التأهيل الشامل بجازان و فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي تم تنفيذ البرنامج التدريبي الإسعافات الأولية وكانت موجهه إلى الكادر الفني بأقسام التمريض والعلاج الطبيعي للتعامل مع الحالات الطارئة.

حيث تم التعرف على ما تم استحداثه من معلومات إسعافية جديدة وذلك بحضور مساعد مدير مركز التأهيل الشامل ورئيس قسم العلاج الطبيعي حسين بحيص جرب و المدير الطبي للمركز الدكتور وائل الدور بحضور أكثر من ٣٥ متدرب ومتدربة .

حيث شملت الدورة التي قدمها المدرب فني إسعاف الطوارئ أحمد محمد عرض للحالات الطارئة التي قد تحدث كالحروق والتسمم والإختناق والإغماء والكسور والقلب وكيفية التعامل معها بإستخدام أدوات الإسعافات الأولية ، وقد وجد البرنامج التدريبي تفاعل كبير من قبل المتدربين وقد قاموا بطرح عدد من الإستفسارات عن تلك الحالات وكيفية التصرف الصحيح مع كل حالة إسعافيه.
وفي ختام الدورقام ة مساعد مدير مركز التأهيل الشامل حسين بحيص جرب والمدير الطبي للمركز الدكتور وائل الدور بتسليم شهادة شكر وتقدير للمدرب محمد شبلي كما تم تكريم مشرفة القسم النسائي الأستاذة حليم شحار على مساهمتها في إنجاح الدورة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com