أخبار محلية

تفاصيل وثيقة التأمين الصحي للعمالة المنزلية.. قيمتها وحدود المنافع

عدد المشاهدات 432

مجلس الضمان الصحي يكشف تفاصيل وثيقة التأمين الصحة للعمالة المنزلية التي يزيد عددها عن 4 أفراد، حيث يقدم المجلس التأمين الصحي للعمالة المنزلية وفقا لحدود المنافع ونسب الاشتراك وحالات محددة للتغطية الصحية.
التأمين الصحي للعمالة المنزلية
وأوضح الضمان الصحي حدود ومنافع التأمين الصحي للعمالة المنزلية الذين يزيد عددهم على (4)، حيث أوضح أن التأمين الصحي للعمالة المنزلية يضمن تقديم الرعاية الصحية في حالات الرعاية الأولية والصحة العامة و الحالات الطارئة.

وجاءت نسبة المشاركة بالدفع والتغطيات، لتبلغ قيمة 100,000 خلال مدة الوثيقة، وذلك في حالات الاستشارة من غير مشاركة بالدفع، والتحاليل المخبرية والأشعة لتشمل التحاليل المخبرية 15% بحد أقصى 200 ر.س، والأشعة والخدمات الأخرى 30% بدون حد أقصى.

كما تقدم الوثيقة الأدوية / حسب دليل الأدوية المعتمد، وكذلك إعادة جثمان المتوفى إلى موطنه الأصلي 10,000 بحد أقصى خلال مدة الوثيقة.

وتشمل الوثيقة أيضا حالات التنويم بالمستشفى | مغطى من غير مشاركة في نسبة تحمل، وكذلك النقل الإسعافي | مغطى للحالات الطارئة فقط بحد أقصى 1.000 ر.س، والمعالجة في العيادات الخارجية، هذا بالإضافة إلى الحالات الطارئة: غير محدد عدد الزيارات، والحالات غير الطارئة 4 زيارات، والتطعيمات والفحوصات.

أهداف التأمين الصحي للعمالة المنزلية
ويشمل التأمين الصحي للعمالة المنزلية جميع العمالة المنزلية المسجلة لدى صاحب العمل الواحد في حال تجاوز عددهم عن 4، ويستهدف ما يلي:

تحقيق الرعاية الصحية الشاملة.

ضمان استدامة التغطية الصحية.

تحفيز شركات التأمين الصحي ومقدمي خدمات الرعاية الصحية على توفير منتجات جديدة.

زيادة الفرص الوظيفية في جميع التخصصات الطبية وغير الطبية لدى شركات التأمين ومقدمي الرعاية الصحية.

وجاءت الاشتراطات العامة لتطبيق منافع وحدود التغطية بموجب الوثيقة:

الالتزام بتقديم نموذج الإفصاح الطبي.

الحصول على موافقة شركة التأمين الصحي.

التأمين على جميع العمالة التي تعمل لدى صاحب العمل في حال تجاوز عددهم عن 4.

وأوضح مجلس الضمان الصحي أن موافقة مجلس الوزراء على تطبيق التأمين الصحي للعمالة المنزلية ومن في حكمهم الذين يزيد عددهم على (4)، يعد امتدادا لسلسلة القرارات الحكيمة الداعمة لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030، من خلال تعزيز الصحة العامة، والإسهام في الوصول إلى مجتمع حيوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com