أخبار محلية

مركز سكري القنفذة وفريق أصداء الإعلامي التطوعي ينظمان فعاليات مبادرة اليوم العالمي للسكري

عدد المشاهدات 960

القنفذة

.
أفتتحت فعالية اليوم العالمي للسكري تحت رعاية مدير مستشفى القنفذة العام سعادة الدكتور حسن الزيلعي وحضور الدكتور عبد العزيز هيجان والطبيب الأستشاري صالح الشيخي ومدير مركز السكري الدكتور عقيل الغانمي وجمع من الاطباء المختصين وعضوات فريق اصداء الإعلامي التطوعي والزوار .

وأستشعاراً بالمسؤولية المجتمعية
نظم وأقام مركز السكري مع فريق أصداء الإعلامي التطوعي بجمعية بصمة شباب التطوعية بقيادة الأستاذة ليلى الشيخي صباح اليوم الثلاثاء ١٤٤٥/٤/٣٠هـ.

مبادرة وفعالية اليوم العالمي للسكري وكانت المبادرة تحت عنوان برنامج صحي وتثقيفي واقيمت المبادرة بمستشفى القنفذة العام .

ويأتي تفعيل هذه المبادرة ضمن البرامج التي نسعى من خلالها إلى تعزيز التعاون مع مؤسسات المجتمع كافة وهدفت المبادرة إلى رفع مستوى الوعي الصحي حول تأثير السكري في المجتمع وتسليط الضوء على مرض السكري وتشجيع وتشخيص الفحص المبكر والتوعية وطرق الوقاية والتعايش مع مرض السكري وتلك الفعاليات لمشاركة دول العالم والمنظمات الصحية العالمية للأحتفاء باليوم العالمي للسكري والذي يصادف ١٤نوفمبر.
وأشتمل برنامج المبادرة على الأركان التوعوية والتثقيفية وكذلك ركناً ترفيهياً للأطفال وتخلل البرنامج العديد من الأنشطة والبرامج والفعاليات وكيفية تعايش المصابين بالسكري مع المرض والنظام الغذائي السليم إضافة إلى القيام بقياس مستوى السكر والعلامات الحيوية لكافة شرائح المجتمع.
وقد حضر الأحتفاء عدد كبير من الاهالي والزوار للمشاركة في الفعالية والأستفادة من وجود الفرق الطبية في قياس السكر والضغط .

وأختتمت المبادرة بتوزيع المنشورات التثقيفية وتقديم بالغ الشكر والتقدير للجهات المفعلة والمشاركة ولكل العضوات والمتطوعات وكافة الحضور الجدير بالذكر أن هذه المبادرة حظيت بإقبال كبير وحضور مميز .

فيديو:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com