أخبار دولية

مجلس الأمن يجتمع بخصوص وقف إطلاق النار دعت له البرازيل والمجموعة العربية

عدد المشاهدات 1560

اعداد ومتابعة: الدولة بيروكي

دعت البرازيل التي تتولى حالياً الرئاسة الدورية لمجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع جديد للمجلس الثلاثاء لبحث الحرب الدائرة بين إسرائيل وقطاع غزة والتي راح ضحيتها 5000 شهيدا اغلبهم من الأطفال.

فمنذ بدأ العدوان على غزة في 7 من اكتوبر ، يجمتع مجلس الامن للأمم المتحدة برئيسها دنيس فرانسيس عدة مرات بهدف اصدار قرار يوقف العدوان على القطاع ويسمح بالمساعدات.

لكن اعضاء الأمن لم ينجحوا ال 15 على مشروع قرار يهدف الى الوقف الفوري للحرب وفتح ممرات إنسانية عاجلة بسبب الفيتوا الأمريكي والغربي الذي يرغب في تمرير قرار حق اسرائيل في الدفاع عن نفسها.

وفي تصريح لوزير الخارجية السعودي قال :”أمن منطقة الشرق الأوسط يتطلب الإسراع في حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية ووقف فوري لإطلاق النار ورفع الحصار”.
فيما رفض وزير الخارجية المصري إزدواجية المعايير وقال :”لن تجلب الامن والامان للشرق الاوسط” فيما قال وزير خارجية الاردن :”أنكم اذا اخترتم تقفون مع اسرائيل فإن منطقة الشرق الاوسط ستكون عرضة لصراع طويل “فيما دعا السفير الروسي :” العالم يتوقع من مجلس الامن الدعوة لوقف لاطلاق النار سريع وغير مشروط”.

فيما طلبت دول عدة خصوصاً الأردن باسم المجموعة العربية، وروسيا وسوريا وبنغلاديش وفيتنام وكمبوديا رسميامن رئيس الجمعية العامة دنيس فرانسيس الدعوة إلى إجتماع يوم الخميس للجمعية الأممية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com