أخبار محلية

السعودية تعتزم تعلق محادثات التطبيع على خلفية الوضع في غزة

عدد المشاهدات 1472

متابعات: الدولة بيروكي

مع دخول عملية طوفان الأقصى التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية يومها الثامن إزدادت ضراوة الحرب التي اعلنتها إسرائيل في ظل تعنت الاحتلال بقصف المدنيين واستشهد أكثر من 2000 شهيد وجرح أكثر من 10000 جريح وفي ظل هذا كله قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي:” أنه الحرب مستمرة حتى القضاء على حماس”.

فيما قالت الأمم المتحدة :”أن مطالبة الجيش الإسرائيلي ابلغها بضرورة انتقال كل سكان شمالي غزة نحو 1.1 مليون إلى جنوب القطاع خلال 24 ساعة” وردا على عملية التهجير ضربت المقاومة الفلسطينية تل أبيب ومدن الغلاف.
فيما قالت منظمة العفو الدولية، إن طلب جيش الاحتلال الإسرائيلي إجلاء السكان من شمال القطاع ومدينة هو انتهاك سافل للقانون الدولي.
فيما قررت المملكة العربية السعودية تعليق محادثتها مع تل أبيب بخصوص التطبيع وجاء الموقف نتيجة للحرب الدائرة في قطاع غزة وهذا ما صرح به مصدر مقرب من الحكومة السعودية وقال المسؤول إن:” السعودية قررت تعليق المحادثات حول التطبيع بواسطة الولايات المتحدة وقررنا إبلاغ المسؤولين الأمريكيين”.

وجاء هذا عقب محادثات مع الرئيس الإيراني ابراهيم رئيسي عقب إتصال هاتفي، في ظل محاولة الرياض درء العنف لذي يمارسه الإحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة .
وكان وزير الخارجية السعودي الامير فيصل بن فرحات في الرياض قد استقبل السبت نظيره الأمريكي بلينكن في محطته الرابعة في جولته على المنطقة وقال وزير الخارجية السعودي :”نرفض أي إجراءات أحادية تعرقل القضية الفلسطينية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com