أخبار محلية

وزيرة موريتانية تشيد بالمكتبة الرقمية السعودية

دعت لتمكين الباحثين العرب للاستفادة منها

عدد المشاهدات 1704

محمد المنتشري – الرياض

تحدثت رئيسة مركز محيط التنمية وقضايا المرأة والسلم الوزيرة الموريتانية السابقة الدكتورة كفولة آكاط، بكل أعجاب عما شاهدته من منجز علمي ونموذج رقمي رائع متمثل في المكتبة الرقمية السعودية. وقالت أثناء زيارتها لجناح المكتبة المشارك في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، أنها تعتبرها نموذجاً رائعاً في الرقمنة بمجال الثقافة والمعلومات والمراجع للباحثين والطلاب السعوديين.
وعبرت الدكتورة كفولة، عن فخرها بهذا الإنجاز بالمملكة العربية السعودية، وما تحقق من منجزات مبهره لصالح الإنسان السعودي، من خلال ما تقدمها حكومة المملكة لشعبها وما نتج من رؤية 2030، مؤكدة “أنها حافظتها حفظ وذلك من شدة اعجابها بها”. وعبرت عن ثقتها عن النتائج التي ستنتقل اليها السعودية بواسطة خطط هذه الرؤية الطموحة، وأنها فعلا بدأت بوادر الانتقال اليها بشكل رائع ويجعل أي عربي مسلم فخور بما حققته المملكة من هذه الإنجازات.
وقالت الوزير الموريتانية السابقة، إنها تتمنى فقط أن تكون هذه المكتبة الرقمية السعودية، متاحه لكل الباحثين العرب خاصة الباحثين الموريتانيين والطلاب الموريتانيين الذين يتطلعون للعلم والمعرفة، وأن “المكتبة الرقمية” تعتبر كنز بالنسبة لهم، وتختصر المسافات الجغرافية والزمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com