أخبار محلية

الرياعي: المكتبة الرقمية السعودية.. تقدم خدماتها مجانياً لرواد معرض الكتاب

بمناسبة مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023

عدد المشاهدات 1472

محمد المنتشري – الرياض

عبر المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية الدكتور سليمان بن إبراهيم الرياعي، اعتزاز المكتبة بالمشاركة في معرض الرياض للكتاب لعام 2023 مع أكثر من 1000 دار نشر سعودية وعربية وعالمية، وأن يجمع هذه المعرض العالمي جميع الناشرين العالميين والمتخصصين في صناعة الكتاب ومصادر الثقافية ذات العلاقة.
وأوضح أن المكتبة الرقمية السعودية اليوم تقود مجموعة من المشاريع لخدمة الجامعات والطلاب والمفكرين والباحثين السعوديين، ولديها عدد من المشاريع الحديثة في طور التدشين من ضمنها مشروع (سرب) الخاص بالأبحاث السعودية، و مشروع المجلات السعودية، وأيضا شبكة الجامعات السعودية، وعدد من الاحداث العلمية التي تهم الباحثين والدارسين.
وأكد الدكتور الرياعي، أن المكتبة الرقمية السعودية، هي أكبر تجمع أكاديمي بحثي لمصادر المعلومات في العالم العربي، حيث تضم ملايين المصادر والمرجع العلمية، والتي تغطي كافة التخصصات الأكاديمية والبحثية، وتقوم بالتحديث المستمر لهذا المحتوى؛ مما يحقق تراكماً معرفياً ضخماً على المدى البعيد. وأنها تعمل على توفير خدمات معلوماتية متطورة، إضافة إلى إتاحة مصادر المعلومات الرقمية بمختلف أشكالها، وتوفيرها في متناول أعضاء هيئة التدريس والباحثين والطلاب في مرحلتي الدراسات العليا والبكالوريوس و الباحثين السعوديين.
وراهن المشرف العام على المكتبة الرقمية السعودية، بأن هذه المكتبة الرقمية المتطورة، ستساهم في نهضة العملية التعليمية في الجامعات والكليات في المملكة العربية السعودية، مبيناً أن عدد الأبحاث التي توفرا المكتبة الرقمية السعودية كبير جداً، بصيغ رقمية توازي الكم الهائل من دور النشر في المملكة أو خارجها في المحيط العربي.
وأضاف الدكتور الرياعي، أن المكتبة الرقمية السعودية، تسعى إلى توفير أحدث الانتاج العلمي وأحدث الكتب الرقمية وأحدث المواد التعليمية العلمية في منصتها، و المتاحة على منصاتها.
وقال المشرف العام، إن بمناسبة مشاركتها في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023، تطلق المكتبة الرقمية السعودية مبادرة الوصول العام خلال أيام المعرض لجميع المستفيدين، من خلال جناحها (أ 190) للاستفادة من الزملاء فريق المكتبة الذين يتولون الشرح وتوضيح لأهمية دور المكتبة العلمي للطلاب وأيضا أعضاء هيئة التدريس والمؤسسات التعليمية في المملكة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com