أخبار محلية

جلود يرأس جمعية الاتحاد الدولية و امتد لأكثر من 7 ساعات وسجل أكبر حضور و 6 منافسات ثقيلة غداً الأربعاء

عدد المشاهدات 1664

الرياض – متعب الجوهر

ترأس رئيس الاتحاد الدولي لرفع الأثقال السيد محمد جلود صباح اليوم الثلاثاء، اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لرفع الأثقال الذي أقيم على هامش بطولة العالم لرفع الأثقال للكبار، بحضور 150 عضو كأكبر اجتماع في تاريخ اجتماعات الاتحاد من حيث عدد الحضور وذلك في فندق الانتركونتيننتال بمدينة الرياض.
واستعرض الاجتماع الذي امتد لسبع ساعات تقرير الأمين العام للاتحاد وتقارير اللجان المالية ومكافحة المنشطات والفنية والطبية والتدريب وبرامج التعلم والتنمية والرياضيين والخطة الاستراتيجية والتسويق.
وناقش الاجتماع، القانون الجديد للاتحاد، والتعديلات الجديدة في اللائحة، ومقترح المكتب التنفيذي بالاتحاد، ودورة الألعاب الأولمبية باريس 2024 ومستجدات بطولتي العالم للناشئين في اسبانيا والشباب في البيرو وكأس العالم في تايلند وبطولة العالم في البحرين.
16 رباع ورباعة في منافسات اليوم
أقيمت مساء اليوم منافستين في البطولة العالمية بمشاركة 16 رباع ورباعة، حيث شارك في منافسات مجموعة (C) لوزن 71 كجم 10 رباعات، فيما شارك 6 رباعين في وزن 96 كجم لمجموعة (C).
6 منافسات ثقيلة غداً
تقام غداً الأربعاء 6 منافسات في بطولة العالم لرفع الأثقال، تبدأ عند الساعة 9.00 صباحاً بوزن 102 كجم فئة D (رجال) بمشاركة 18 رباعا، تليها عند الساعة 11.30 صباحاً منافسات وزن 71 كجم فئة B (سيدات) بمشاركة 11 رباعة.
وتنطلق عند الساعة 2.30 ظهراً منافسات وزن 96 كجم فئة B (رجال) بمشاركة 12 رباعاً، تليها عند الساعة 4.30 عصراً منافسات وزن 96 كجم فئة A (رجال) بمشاركة 11 رباعاً، وتنطلق عند الساعة 7.00 مساء منافسات وزن 71 كجم فئة A (سيدات) بمشاركة 10 رباعات، على أن تختتم منافسات الغد بمسابقة وزن 102 كجم فئة C (رجال) بمشاركة 11 رباعاً.
الرياض تحطم الأرقام القياسية
سجلت بطولة الرياض العالمية، تحطيم ستة أرقام قياسية في تاريخ بطولات العالم لرفع الأثقال منذ أول نسخة أقيمت عام 1891م.
أول هذه الأرقام التي تحطمت، هو عدد اللاعبين واللاعبات والدول المشاركين في البطولة والذين بلغ عددهم 719 لاعب ولاعبة مثلوا 153 دولة من أصل 160 دولة وبمجموع 2500 رياضي.
ثاني وثالث الأرقام القياسية التي سُجلت في البطولة، كان بواسطة الرباعة الصينية “جيانج هو هي هوما” التي حققت ذهبية النتر في وزن 49 كجم برفعها 120 كجم، ومجموع 215 نقطة.
وأضاف الرباع الأمريكي “موريس هامبتون” رقماً قياسياً عالمياً جديداً لسجل البطولة وذلك عندما رفع وزن 168 كجم في فئة النتر لوزن 61 كجم تحت 20 عام.
وتحققت خامس الأرقام القياسية في البطولة، عبر التايلندي “ويشوما ويرافون” برفعه 195 كجم في منافسات النتر لوزن 73 كجم محققاً على إثرها الميدالية الذهبية.
ومن اللحظات التاريخية الخالدة التي تحققت بالبطولة، عندما حققت دولة مدغشقر أول ثلاث ميداليات في تاريخ مشاركاتها الرياضية بواسطة رباعاتها “روزانا رانلدفياريسون التي خطفت ثلاث ميداليات فضية في منافسات وزن 45 كجم.
حافلات خاصة
وفرت اللجنة المنظمة للبطولة 50 حافلة و 25 سيارة صغيرة لنقل المسؤولين واللجان العاملة في البطولة بين الفنادق والصالة التي تحتضن المنافسات والتدريبات حيث وضعت شعارات وألوان البطولة على كل حافلة .
الشماغ يجذب المكسيكي
جذب المدرب المكسيكي أسلو لوبيز الحاضرين بارتداءه الشماغ السعودي طوال الوقت الذي يتواجد به في مدرجات وزارة الرياضة بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي. وتوقف عدد من الجماهير عند لوبيز وقاموا بالتصوير معه، والذي أشار أنه أعجب كثيراً بالشماغ بعد أن شاهده بالمطار أثناء استقبالهم بعد الوصول إلى الرياض وقال: “بعد يومين توجهت إلى أحد الأسواق القريبة من الفندق وقمت بشراء الشماغ بسعر 80 ريالاً حيث وجدت صعوبة في ارتداءه بالشكل الصحيح”.
وزاد: “قبل مغادرتي السعودية سأشتري كميات اضافيه من أجل اهداءها إلى أولادي وأصدقائي في المكسيك الذين طلبوها بعد أن شاهدوا صوري في الانستغرام”.
خمسة سعوديين يواصلون تدريباتهم
يواصل ممثلي المنتخب السعودي لرفع الأثقال، استعداداتهم اليومية للمشاركة في منافسات البطولة تباعاً من يوم بعد غدً الخميس وحتى يوم الأحد حيث ختام البطولة.
وتتواجد الرباعة ليان القرشي استعداداتها للمشاركة في منافسات مجموعة (C) وزن 76 كجم عند التاسعة من صباح يوم الخميس.
وفي نفس اليوم، تشارك زميلتها نجود خرمي في منافسات مجموعة (C) لوزن 81 كجم عند التاسعة والنصف مساءً.
وتختتم رنا الحربي مشاركة السعوديات في البطولة، عندما تتواجد في منافسات مجموعة (C) لوزن فوق 87 كجم وذلك عند التاسعة والنصف من صباح يوم السبت المقبل.
وفي نفس اليوم، يتواجد زميلها الرباع علي آل خزعل في منافسات مجموعة (B) لوزن 109 كجم عند الثانية والنصف ظهراً.
ويختتم الرباع حسن آل راضي، مشاركة ممثلي المملكة في اليوم الختامي للبطولة يوم الأحد، بتواجده في منافسات مجموعة (D) لوزن فوق 109 كجم عند التاسعة صباحاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com