أخبار محلية

في عالمية الرياض لرفع الأثقال دول اسيا تتسيد العالم سيطرة صينية على منافسات الرجال.. ووصافة اندونيسية

عدد المشاهدات 1568

الرياض – متعب الجوهر

انتزع الرباع الصيني “لي جون شين” الميداليات الذهبية الثلاث لمسابقة وزن 67 كجم التي أقيمت اليوم الخميس ضمن منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال.
وفاز الصيني “شين” بالذهبيات، بعد أن رفع 153 كجم في الخطف، و 180 كجم في النتر، برصيد 333 نقطة.
وخطف الرباع الاندونيسي “ايروان يولي” ميداليتين فضية لذات الوزن، برفعه 146 كجم في الخطف، والمجموع 321 نقطة.
ونال الأرميني “جور ساكيان” برونزية الخطف (67 كجم) برفعه 142 كجم، وبرونزية المجموع برصيد 312 نقطة.
وفاز الكولومبي “أنطونيو ماسكيرا” بفضية النتر برفعه 176 كجم، وخطف الكوري “لي سون يو” البرونزية برفعه 176 كجم.
37 ربّاعاً وربّاعة في 3 فئات
يخوض 37 رباعاً ورباعة منافسات يوم غد الجمعة، وتقتصر المنافسات على وزنين وثلاث فئات.
حيث تنطلق المنافسة الأولى لوزن 73 كجم فئة (D) عند الساعة 2.00 ظهراً بمشاركة 14 رباعاً، تليها منافسات وزن 59 كجم فئة (B) الساعة 4.30 عصراً بمشاركة 11 رباعة، على أن تقام مسابقة فئة (A) لنفس الوزن عند الساعة 7.00 مساءً بتواجد 12 رباعة.
لجان الاتحاد الدولي تجتمع بالرياض
تعقد لجنة اللاعبين التابعة للاتحاد الدولي لرفع الأثقال، أولى اجتماعاتها بمدينة الرياض وذلك عند العاشرة من صباح غداً الجمعة، لمناقشة مستويات اللاعبين التي تم تقديمها حتى الآن في البطولة.
وتعقد في نفس التوقيت، لجنة التطوير والتعليم، اجتماعاً لمناقشة أهم مستجدات مشاركة الاتحاد الدولي في تطوير التعليم الرياضي في مختلف دول العالم.
الفنية تستبعد ربّاعتين
استبعدت اللجنة الفنية في بطولة العالم لرفع الأثقال ولأول مرة في تاريخ الاتحاد الدولي، ربّاعتين من البطولة بسبب زيادة 250 جرام عن الوزن المحدد في كل فئة.
وأوضح الحكم السعودي الدولي ياسر المسعود عضو اللجنة الفنية في الاتحاد السعودي لرفع الاثقال، أن زيادة الـ250 جرام التي أقرها الاتحاد الدولي لرفع الأثقال تتمثل في وزن اللباس التقديري لكل ربّاع أو ربّاعة، مشيراً إلى أن وقت الميزان يسبق بداية المنافسة بساعتين.
وتطرق المسعود إلى المهام التي تقوم بها اللجنة الفنية في البطولة بالتأكد من جاهزية أرضية المنافسة والبار والأوزان والتأكد من وجود الحكم في منطقة الإحماء، وارتفاع المنصة الخاصة بالرباعين وغيرها من المهام.
أبطال أولمبيين في فئات غير متوقعة
حملت بطولة الرياض العالمية، الكثير من المفاجآت، حيث شهدت مسابقة وزن 67 كجم (فئة B) تواجد البطل الاندونيسي (إيروان يولي) صاحب الأربع ميداليات متنوعة في اربع دورات أولمبية منذ أولمبياد بكين 2008م وحتى طوكيو 2021م.
ومن المفارقات العجيبة التي قدمتها البطولة، وجود الأولمبية والحائزة على ميدالية ذهبية في الدورات الأولمبية لاعبة منتخب الصين – تايبيه “شون كون” في منافسات فئة (C) لوزن 59 كجم، الأمر الذي يعني وجود منافسين وأبطال عالميين في البطولة الحالية.
السفير الصيني وحضور للمرة الثانية
أصر سفير الصين تايبيه لدى السعودية السيد “شنج بنج” التواجد والحضور لمنافسات بطولة العالم لرفع الاثقال للكبار للمرة الثانية على التوالي للاستمتاع بأجواء المنافسة والاثارة بين الرياضيين في رابع أيام البطولة ، وقال :” حينما حضرت في اليوم الأول وجدت الاثارة والندية في تحطيم الارقام القياسية واستمتعت بالاجواء الرياضية وتحمست كثيراً للحضور للمرة الثانية حيث كانت المنافسة أقوى ولن أتردد في التواجد اليوم وغداً وحتى نهاية أخر يوم من البطولة “. واضاف :” البطولة مميزة من كل النواحي، والاجبارية التي تقام لأول مرة من أجل التأهل إلى أولمبياد باريس زادها جمالاً وأتوقع أن تكون هناك أرقام قياسية جديدة ومنافسة شرسة”.
نجاح جديد للسعوديين في بطولة العالم
أستغل الألماني ستفيان فوكس نائب رئيس منظمة سبورت أكورد للالعاب العالمية للفنون القتالية وجود اجتماعات متواصلة في الرياض قبل تنظيم دورة الألعاب العالمية للفنون القتالية في أكتوبر القادم بالتوجه فوراً إلى مجمع الأمير فيصل بن فهد بالمجمع الأولمبي بصالة وزارة الرياضة لحضور منافسات بطولة العالم لرفع الاثقال للكبار وقال :” وجودت بعض الوقت بين الاجتماعات قبل السفر وذهبت لحضور منافسات البطولة بعد أن سمعت من بعض الأصدقاء مدى قوتها والاهتمام الواسع والتنظيم المميز ووجدت أكثر من ذلك على أرض الواقع وهذا ليس غريباً على السعوديين”.
وأضاف: “عرفت عن مشاركة 2500 رياضي ورياضية وهذا رقم كبير باستضافتهم ويصعب على بعض الدول أن تعمل ذلك لكن السعودية تواصل النجاح باحتضان أقوى البطولات العالمية “.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com