أخبار محلية

في عملية جراحية دقيقة .. إستئصال ورم سرطان الخلايا القاعدية بحجم 20 سم من عين مسنة بجدة

عدد المشاهدات 2104

مرفت طيب – جدة

نجح فريق طبي متخصص في جراحات الوجه و الفكين بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة ، في إنهاء معاناة مسنة تبلغ من العمر 86 عاماً ، كانت تعاني من انتفاخ كامل فوق العين اليمنى و آلام شديدة مع عدم القدرة على فتح العين .

و أوضحت صحة جدة أنه بعد إجراء الفحوصات الطبية اللازمة التي أُجريت للمريضة أظهرت وجود ورم سرطان الخلايا القاعدية بحجم 20 سنتيمتراً ، و هو من أنواع سرطانات الجلد ، يصيب مناطق الجلد المعرضة للشمس مثل الوجه ، قرر بعدها الفريق الطبي تنويم المريضة بشكل عاجل لدراسة الحالة و معالجتها ، ووضع الخطة العلاجية لإجراء عملية جراحية عالية الخطورة .

و عليه قرر الفريق الطبي على استئصال الورم بالكامل ، في عملية جراحية عالية الخطورة ، أستغرقت نحو 4 ساعات ، تكللت – ولله الحمد- بالنجاح التام دون حدوث أي مضاعفات ، بعدها وضعت تحت الملاحظة و العناية الطبية إلى أن استقرت حالتها الصحية و الاطمئنان على عودة العين إلى حالتها الطبيعية و بدأت فتح العين و غادرت المجمع بصحة جيدة ولله الحمد .

يذكر أن قسم جراحات الوجه والفكين بمجمع الملك عبدالله الطبي في جدة، أجرى 77 عملية جراحية خلال الـ 7 أشهر الأولى من العام الجاري 2023م.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com